طريقة عمل التمر الهندي المركز الأصلي 100% في البيت مشروبات رمضان

طريقة عمل التمر الهندي المركز الأصلي 100% في البيت مشروبات رمضان

تبحث الكثير من السيدات عن طريقة عمل التمر الهندي الأصلي في البيت، ويعتبر التمر الهندي واحدا من المشروبات الأساسية في شهر رمضان المبارك في الوطن العربي، ويعتبر من المشروبات اللذيذة التي يحبها الصغار والكبار على الإفطار، تابعي معنا لتتعرفي على طريقة عمل التمر الهندي المركز الأصلي 100% في البيت في موقعكم المتميز دائما ثقفني.

https://www.youtube.com/watch?v=oo8Rj0ZxTNs&ab_channel=%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%89%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9%D9%81%D9%85%D8%B7%D8%A8%D8%AE%D9%83

طريقة عمل التمر الهندي في البيت

لعمل التمر الهندي في البيت ستحتاجين إلى وعاء لعمل التمر الهندي به، كما أنك ستحتاجين إلى وعاء أيضا للغلي (حلة)، وهذا تغلين بها التمر، كما أنك لن تحتاجين إلا مكونا واحدا، حيث ستحتاجين إلى حوالي 1/2 كيلو من التمر الهندي، والذي ستجدينه يشبه العجوة ولكنه يحتوي على البذور الخاصة بالتمر الهندي الطبيعي، ويمكنك شرائه من العطار، أو من السوبر ماركت.

خطوات عمل التمر الهندي المركز

  • أحضري التمر الهندي وضعيه في وعاء زجاجي.
  • قومي بغلي كمية من الماء وقومي بغمر التمر الهندي به.
  • اتركي الماء المغلي على التمر الهندي حتى يبرد.
  • بعد أن يبرد وعاء التمر الهندي قومي بوضعه في القدر (الحلة).
  • قومي بغلي التمر الهندي لمدة 5 دقائق على النار.

وهكذا تكوني قد عملتي التمر الهندي المركز الطبيعي 100% في البيت، وقومي بالحصول على التمر الهندي المركز، وتخفيفه حسب الرغبة، ويمكنك عمل الكثير من الألتار من التمر الهندي بهذه الوصفة، والتي نتمنى أن تكون قد نالت على إعجابك.

تاريخ التمر الهندي وارتباطه بشهر رمضان

ويعود أصل زراعة التمر الهندي إلى الهند والمناطق الاستوائية، ويعود تاريخ ارتباط التمر الهندي بشهر رمضان المبارك من مصر، حيث إن المماليك استعانوا بمشروب التمر الهندي كبديل للخمر في شهر رمضان، وهذا بسبب قدرة التمر الهندي الرهيبة على كسر العطش.

هذا كان مقالنا عن طريقة عمل التمر الهندي في البيت بطريقة سهلة وبسيطة، نتمنى أن يكون قد نال المقال على إعجابكم، لتتعرفي على طريقة عمل الخشاف اضغطي على الرابط طريقة عمل خشاف رمضان 2021 بطريقة سهلة وبمكونات موجودة في كل بيت، انتظرونا في موقعكم المتميز دائما ثقفني لتتعرفوا على المزيد من الوصفات في شهر رمضان المبارك، كل عام وأنتم بخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *