ننشر رابط استعلام نتائج نظام نور Noor Results 1442 للتعليم عن بعد للاستعلام عن نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 1442هـ لطلاب المراحل التعليمية الثلاث، أو تسجيل طفل في مرحلة رياض الأطفال 1443 أو لتسجيل طالب مستجد في نظام نور ولي الأمر بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443هـ القادم، حيث يتيح برنامج نور المركزي في الوقت الحالي إمكانية إنجاز العديد من المهام الخاصة بالعملية التعليمية لمراحل التعليم العام اعتباراً من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، وقد تم الإعلان من جانب بعض المدارس عن دور نتائج الطلاب الفترة الثانية الفصل الدراسي الثاني مثل مدرسة سلمة بن الأكوع التابعة لتعليم بيشة، حيث يمكن من خلال حساب نظام نور لولي الأمر الاستعلام عن نتائج الطلاب 1442 المتاحة الآن.

نتائج نظام نور Noor Results

يعتبر نظام نور للتعليم عن بعد من أهم المواقع التعليمية بالمملكة العربية السعودية، فهو يخدم كافة منسوبي العملية التعليمية الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والإداريين وقادة المدارس ومدراء التعليم وولي الأمر، حيث تتيح وزارة التعليم عام من خلاله إمكانية تسجيل الأبناء في رياض الأطفال “الروضة” أو التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة أو الروضة.

وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بناءً على ما تم عرضه من جانب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله ورعاهما- أمراً ملكياً كريماً بتقديم الاختبارات النهائية 1442 للطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، وبناءً على ذلك، فمن المقرر أن تبدأ الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني في المواعيد التالية:

  • تبدأ اختبارات المرحلة الابتدائية اعتباراً من تاريخ 1 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 13 أبريل 2021م، ومن المقرر ألا تزيد عدد أيام الاختبارات النهائية للطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية عن 5 أيام.
  • تبدأ اختبارات المرحلة المتوسطة اعتباراً من تاريخ 6 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 18 أبريل 2021م، وتكون عدد أيام الاختبارات التحريرية للمرحلة المتوسطة وفقاً لعدد المواد الدراسية ولا تقل عن 6 أيام.
  • تبدأ اختبارات المرحلة الثانوية اعتباراً من تاريخ 6 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 18 أبريل 2021م، وتكون عدد أيام الاختبارات التحريرية للمرحلة الثانوية بعدد المقررات الدراسية ولا تقل عن 7 أيام.

نظام نور بوابة النفاذ الوطني الموحد

بالتزامن مع حلول موعد إعلان النتائج للمرحلتين المتوسطة والثانوية عبر نظام نور لنتائج الطلاب 1442، فقد أعلنت الوزارة عن ربط بوابة النفاذ الوطني الموحد ببوابة نظام نور المركزي، حيث أصبح بالإمكان الآن تسجيل دخول نظام نور النتائج عبر بوابة نفاذ لمن فقدوا بيانات دخول نظام نور الرئيسي.

وذلك من خلال تعبئة بيانات المستخدم الخاصة بحساب أبشر عبر نفاذ، وسيتم التحويل تلقائياً إلى صفحة نظام نور الرئيسية لاستخراج إشعارات الفصل الثاني 1442، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتيجة طالب بكافة مراحل التعليم العام عبر بوابة نفاذ من خلال الفيديو التالي:

نتائج نظام نور 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب من خلال النقر على أيقونة “التقارير” للطالب المراد عرض نتيجته، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، وسيتم عرض النتيجة للطالب، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1442

وفقاً للأوامر الملكية الكريمة الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين التي تقضي بتقديم الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1442، فقد تم تحديد موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري لتكون وفق المواعيد التالية:

  • تبدأ إجازة مرحلة رياض الأطفال أو الروضة والمرحلة الابتدائية اعتباراً من تاريخ 10 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 22 أبريل 2021م.
  • تبدأ إجازة المرحلتين المتوسطة والثانوية اعتباراً من تاريخ 17 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 29 أبريل 2021م.

ومن المقرر أن تقوم مؤسسات التعليم الجامعي الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مواعيد الاختبارات النهائية 1442هـ، ولكن يشترط أن تكون نهاية كافة اختبارات الفصل الدراسي الثاني قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

دخول نظام نور 1442

أعلنت وزارة التعليم عام إجراءات إنهاء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية الصفين الأول والثاني ومرحلة رياض الأطفال، حيث من المقرر أن يكون قد تم إنهاء المناهج الدراسية يوم الخميس بتاريخ 26 شعبان 1442هـ كحد أقصى، كما سيتم استكمال تقويم أداء الطلاب بكافة معايير التقويم التي تم إدراجها في نظام نور للتعليم العام لجميع المقررات الدراسية الفصل الدراسي الثاني حتى يوم الاثنين بتاريخ 30 شعبان 1442هـ الموافق لتاريخ 12 أبريل 2021م.

أما عن موعد رصد النتائج في نظام نور لولي الأمر وإصدار إشعارات نتائج الطلاب الذين اجتازوا معايير التقويم يوم الاثنين بتاريخ 30 شعبان 1442هـ، أما عن موعد إعداد خطط المعالجة والدعم وتنفيذها، فسوف يتم ذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء بتاريخ 1 رمضان 1442 الموافق لتاريخ 13 أبريل 2021م.

رابط نظام نور لنتائج الطلاب Noor Results

تتيح وزارة التعليم عام في الوقت الحالي إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب أو استخراج شهادات الطلاب عن طريق دخول برنامج نظام نور المركزي لولي الأمر بتعبئة بيانات المستخدم وهي اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، ثم النقر على تسجيل الدخول، ويمكنكم الحصول على رابط تسجيل نظام نور 1442 من خلال التالي:

رابط دخول نظام نور لنتائج الطلاب (noor.moe.gov.sa) الرسمي.

أما عن موقع نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط أو موقع نور بالهوية أو برنامج نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري، فقد تم إيقافه وتعطيله من جانب وزارة التعليم بشكل رسمي، وذلك لحين الانتهاء من رصد كافة النتائج لطلاب وطالبات مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، وفور الانتهاء من الرصد والتدقيق والمراجعة لكافة النتائج، سيتم إطلاق نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1442.

طريقة تسجيل نظام نور للروضة 1443

من يرغب في التعرف على طريقة تسجيل طفل في مرحلة رياض الأطفال 1443 من حساب ولي الأمر المركزي، يمكنه ذلك من خلال متابعة الشرح المفصل بالفيديو التوضيحي التالي:

نصائح عند تسجيل نظام نور رياض الأطفال

قبل تسجيل نظام نور ولي الأمر لطفل في مرحلة الروضة أو رياض الأطفال، يجب أولاً التعرف على بعض النصائح التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم عام، ويمكنكم التعرف على نصائح هامة قبل التسجيل في رياض الأطفال من خلال التالي:

  • سوف يتم تسجيل كافة أطفال المستوى الثاني على قوائم الانتظار، وسوف يكون قبولهم في تاريخ 7 محرم 1443هـ طبقاً للشواغر المتاحة في هذا الوقت، وذلك بعد أن يتم استيفاء قبول الأطفال المسجلين في المستوى الثالث.
  • يجب التأكد من رقم الهاتف الجوال المسجل لدى نظام نور ولي الأمر لكي تصلك رسالة القبول من خلاله.
  • قم بالاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر (بيانات الحساب الشخصي) الذي ستسجل به الطفل، وذلك لأن كافة العمليات التي تتم بعد ذلك سوف تتم من هذا الحساب.
  • الأطفال بالمستوى الثاني يقومون برفع مباشرة إلى المستوى الثالث بنفس الروضة، وليس هناك داعٍ لإعادة التسجيل مرة أخرى في نظام نور للتعليم عن بعد.
  • لا تقم بإضافة الطفل على مقاعد الانتظار بالروضة في حال تم تسجيله بالروضة المرغوب بها، وذلك لأن تسجيل الطفل على مقاعد الانتظار يعني أن الملف الإلكتروني الخاص به سوف ينتقل بشكل مباشر إلى روضة الانتظار في حال أتيح بها مقاعد.
  • في حال تم تسجيل الطفل في روضة أساسية وروضة انتظار، وتكيف الطفل بروضته ولا ترغب في تغييرها، فيجب حذف تسجيل الطفل في روضة الانتظار.

خطوات تسجيل طالب في نظام نور ولي الأمر 1442

يجب العلم أنه لا يوجد نقل مباشر بين الروضات، ولكن يتيح نظام نور لولي الأمر الراغب في تغيير القيام بالتالي (إعادة التسجيل عن طريق النقر على أيقونة “تسجيل طالب جديد” للطفل المُسجل بالعام الدراسي الماضي 1442هـ – تعديل التسجيل للطفل الذي تم تسجيله خلال العالم الدراسي 1443هـ، ويتم ذلك عن طريق دخول نظام نور من نفس الحساب المسجل به الطفل مُسبقاً والنقر على أيقونة “تعديل”).

يتيح برنامج نظام نور لولي الأمر إمكانية تسجيل الأبناء في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ من خلال تسجيل دخول نظام نور المركزي 1442، ثم النقر على أيقونة “رابط التسجيل لولي أمر جديد” من الشاشة الرئيسية، ثم تعبئة رقم السجل المدني لولي الأمر اتباع الخطوات الموضحة في الفيديو التالي:

ويستقبل نظام نور 1442 طلبات تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية التي تطبق البرامج الدولية، وتسجيل الطلاب السعوديين ومن أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين في (المدارس الحكومية – مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لا يجري بها مفاضلة).

وطلبات تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين وهم (أبناء القبائل النازحة – التركستان – البلوش – مواطني دول مجلس التعاون الخليجي – أبناء الجالية اليمنية – أبناء الدبلوماسيين)، و تستمر عملية التسجيل لهذه الفئات متاحة حتى تسديد الشواغر أو حلول الموعد المقرر لإغلاق تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي (19 صفر 1443هـ الموافق 26 سبتمبر 2021م).

رابط نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

يبحث أولياء الأمور والطلاب والطالبات في الوقت الحالي عن رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق أو رابط موقع نور بالهوية الوطنية فقط أو رابط نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري لاستخراج شهادات الطلاب الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، أو للاستعلام عن نتائج الفترة الثانية الفصل الدراسي الثاني.

ولكن يجب العلم أن وزارة التعليم عام قد أوقفت نظام نور بالهوية فقط لحين الانتهاء من فترة الاختبارات المقررة لكافة الطلاب بمراحل التعليم العام، والانتهاء أيضاً من رصد وتدقيق الدرجات وإخراجها في نظام نور 1442، وفور الإعلان الرسمي عن توفير رابط دخول نظام نور برقم الهوية فقط، فسوف يتم توفيره من خلال المقال بمشيئة الله تعالى.

نتائج نظام نور Noor Results برقم الهوية ورمز التحقق فقط لإشعارات الفصل الثاني 1442
نظام نور نتائج الطلاب

ومن يرغب في الحصول على استمارة الفحص الطبي في نظام نور Noor Results للتعليم عن بعد، أو التعرف على خطوات تسجيل رياض الأطفال 1443، أو طريقة تسجيل طالب مستجد في الصف الأول الابتدائي 1443، أو التعرف على خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور المركزي 1442، والتعرف أيضاً على خطوات تحميل برنامج ماين كرافت التعليمي ضمن مسابقة مدرستي تبرمج الرقمية يمكنه ذلك من خلال موقع ثقفني.

نتائج نظام نور Noor Results 1442

أتاح نظام نور لنتائج الطلاب أيقونة رصد الرسوب للخريجين أو أيقونة درجات الطلاب الراسبين والغائبين المنتقلين، حيث يتم الدخول إلى نظام نور بتعبئة بيانات تسجيل الدخول، ثم النقر على أيقونة “الدرجات”، وسوف تظهر أيقونة درجات الطلاب الراسبين والغائبين وأيقونة درجات الطلاب الراسبين والغائبين المتنقلين بالقائمة عبر نظام نور Noor Results للنتائج.

نظام نور Noor Results للنتائج
نظام نور نتائج

سن قبول رياض الأطفال الجديد

أصدرت وزارة التعليم عام تعميماً لكافة الإدارات التعليمية بمناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية بشأن تعديل سن القبول في مرحلة رياض الأطفال 1443 للتوسع ومنح الفرصة لأكبر عدد من الأطفال للالتحاق بهذه المرحلة اليوم الأربعاء بتاريخ 14 أبريل 2021م الموافق لتاريخ 2 رمضان 1442هـ، ويمكنكم التعرف على أعمار القبول في الروضة 1443 من خلال موقع ثقفني الآن.

إعلان نشر نتائج طلاب المتوسطة والثانوية في نظام نور Noor Results اليوم

تم الإعلان من جانب العديد من المدارس للمرحلتين المتوسطة والثانوية اليوم الأربعاء بتاريخ 16 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 28 أبريل 2021م عن نشر نتائج الطلاب الثانوي والمتوسط عبر نظام نور لشهادات الطلاب 1442، ويمكنكم معرفة المدارس التي اعتمدت النتائج من خلال التالي:

  • (ثانوية الإمام أحمد بن حنبل بتعليم القريات – مدرسة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب المتوسطة بتعليم ينبع – مدرسة الفضيل بن عياض الثانوية بتعليم الشرقية – الابتدائية التاسعة والثمانون والمتوسطة الثامنة والثلاثون بتعليم غرب المدينة – المتوسطة 187 بتعليم الرياض – ثانوية أنس بن مالك وعقبة بن نافع المتوسطة بتعليم المدينة المنورة – الثانوية الثالثة بالقيصومة – متوسطة وثانوية أبو حجر الأعلى بتعليم جازان – المتوسطة الرابعة والأربعون بالمدينة المنورة – متوسطة أبان بن سعيد بتعليم الرياض – متوسطة وثانوية صيادة بنات بتعليم الطائف – ثانوية أبي عامر الأشعري ببدر).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ