تسجيل رياض الأطفال 1443 noor.moe.gov.sa: سن القبول الجديد بعد التعديل اليوم

تسجيل رياض الأطفال 1443 noor.moe.gov.sa: سن القبول الجديد بعد التعديل اليوم

ننشر رابط تسجيل رياض الأطفال 1443 في برنامج نظام نور أو التسجيل في الروضة في نظام نور ولي الأمر برقم الهوية الوطنية أو برقم السجل المدني فقط ورمز التحقق، وذلك بعد أن أصدرت وزارة التعليم عام الخطة الزمنية لتسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال 1443هـ ضمن تعميم تنظيم تسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال الصادر يوم الاثنين بتاريخ التاسع من شهر شعبان الجاري الموافق لتاريخ الثاني والعشرون من شهر مارس لعام 2021م، ويمكنكم الآن التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بعملية التسجيل في الروضة وأعمار القبول للأطفال أو السن المحدد للقبول بعد التعديل من جانب الوزارة، إلى جانب الحصول على رابط برنامج نظام نور لولي الأمر المركزي الرسمي لتسجيل الأبناء.

تسجيل رياض الأطفال 1443 في نظام نور

أصدرت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية بشكل رسمي تعميم تنظيم تسجيل الأطفال في الروضة للعام الدراسي القادم 1443هـ، وقد حددت الوزارة فترة التسجيل للأطفال في مرحلة رياض الأطفال عبر موقع نظام نور ولي الأمر 1442 التعليمي المركزي، ويمكنكم التعرف على موعد التسجيل في رياض الأطفال 1442 المعلن عنه رسمياً من جانب الوزارة من خلال التالي:

  • يبدأ تسجيل طفل في رياض أطفال 1443هـ اعتباراً من يوم الأربعاء بتاريخ 7 أبريل 2021م الموافق لتاريخ 25 شعبان 1442هـ.
  • يستمر تسجيل الأطفال في الروضات ومدارس الطفولة المبكرة الحكومية على مدار العام الدراسي.

رابط نظام نور للتعليم عن بعد

يتم تسجيل طفل جديد في نظام نور لولي الأمر من خلال اتباع رابط نظام نور (noor.moe.gov.sa) الرسمي، ثم تعبئة بيانات الدخول الخاصة بالحساب الشخصي لولي الأمر في النظام التعليمي، ويمكن من خلال الرابط السابق الاستعلام عن نتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1442هـ أو استخراج شهادات الطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية من حساب الطالب أو ولي الأمر.

ملاحظة هامة: تكون أولوية التسجيل بكافة الروضات لطلاب المستوى الثالث من 5 سنوات إلى 6 سنوات، أما طلاب المستوى الثاني من 4 إلى 5 سنوات فيتم حالياً تسجليهم على قوائم الانتظار، وسوف يتم قبولهم بتاريخ 7 محرم 1443هـ وفق المقاعد الشاغرة المتبقية بعد استيفاء تسجيل كامل الطلاب المستوى الثالث.

طريقة تسجيل الروضة في نظام نور 1443

يتيح نظام نور لولي الأمر إمكانية تسجيل طفل في مرحلة الروضة أو في مرحلة رياض الأطفال عن طريق الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بولي الأمر في حال وجود حساب مسبق نظراً لوجود أبناء سابقين مُسجلين بالنظام التعليمي، ثم النقر على أيقونة تسجيل الأبناء ومتبعة باقي الخطوات التي سيتم توضيحها.

أما في حال عدم وجود حساب في نظام نور لولي الأمر، فيجب على ولي الأمر تسجيل حساباً لولي أمر جديد، وذلك عن طريق الدخول إلى شاشة نظام نور الرئيسية، ثم النقر على “رابط التسجيل لولي أمر جديد” وتعبئة البيانات المطلوبة (رقم السجل المدني لولي الأمر)، ويمكنكم التعرف على طريقة التسجيل في رياض الأطفال 1443 من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

خطوات التسجيل في رياض الأطفال عبر نظام نور من “الجوال”

يتم التسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور المركزي 1442 من الهاتف الجوال عن طريق الدخول إلى برنامج نور الصفحة الرئيسية، ثم تعبئة بيانات ولي الأمر لتسجيل الدخول في حساب امتلاك ولي الأمر حساباً في نظام نور لولي الأمر، ثم النقر على تسجيل الأبناء، ثم تسجيل طالب جديد ومتابعة باقي خطوات التسجيل الموضحة من خلال الفيديو التالي:

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق

يتم تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق في الأوقات الخاصة بالاستعلام عن نتائج الفصلين الدراسيين الأول والثاني فقط، حيث يتم إطلاقه فور الانتهاء من التصحيح والتدقيق لإجابات الطلاب ورصدها، وبعد ذلك يتم تعطيل موقع نور بالهوية الوطنية فقط مرة أخرى من جانب وزارة التعليم.

والموقع الرسمي المتوفر حالياً هو موقع برنامج نور المركزي الذي يتم الدخول إليه من خلال تعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق لولي الأمر أو الطالب أو المعلم والقائد، وفو إطلاق رابط نظام نور بالسجل المدني فقط من جانب الوزارة بشكل رسمي، سيتم توفيره مباشرةً عبر موقع ثقفني بمشيئة الله تعالى.

تسجيل الأطفال في نظام نور وأعمار القبول

يتم تسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال أو في الروضة عن طريق دخول ولي الأمر إلى نظام نور الصفحة الرئيسية والنقر على رابط التسجيل لولي أمر جديد، ثم تعبئة رقم السجل المدني، وسيتم إقتراح اسم المستخدم “نفس رقم السجل”، ويمكنك تغيير الاسم المقترح ولكن يفضل تركه كما هو لتلاشي نسيانه فيما بعد.

ثم اتباع الخطوات الخاصة بعملية تسجيل نظام نور المركزي، وقد تم الإعلان من جانب وزارة التعليم عام عن أعمار قبول الأطفال في مرحلة رياض الأطفال 1443، حيث أعنت الوزارة عن قبول الأطفال في كل مستوى من المستويات الثلاث وفق تاريخ ميلاد الطفل أو الطفلة، ويمكنكم التعرف على تواريخ الميلاد المقرر لها التسجيل خلال العام الدراسي الحالي.

تحديث: أصدرت وزارة التعليم عام اليوم الأربعاء بتاريخ 14 أبريل 2021م الموافق لتاريخ 2 رمضان 1442هـ تعميماً إلحاقياً يتضمن سن القبول الجديد للأطفال الذي يتم تحديده وفق تاريخ ميلاد الطفل، ويمكنكم التعرف على سن القبول في رياض الأطفال 1443 من خلال الجدول التالي:

م المستوى من إلى
1 المستوى الأول (الروضات الأهلية والعالمية فقط) من 23 محرم 1439هـ الموافق لتاريخ 13 أكتوبر 2017م. حتى 22 محرم 1440هـ الموافق لتاريخ 2 أكتوبر 2018م.
2 المستوى الثاني من 23 ربيع الثاني 1438هـ الموافق لتاريخ 21 يناير 2017م. حتى 22 محرم 1439هـ الموافق لتاريخ 12 أكتوبر 2017م.
3 المستوى الثالث من 23 محرم 1437هـ الموافق لتاريخ 5 نوفمبر 2015م. حتى 22 ربيع الثاني 1438هـ الموافق لتاريخ 20 يناير 2017م.
تسجيل رياض الأطفال 1443 noor.moe.gov.sa: رابط برنامج نظام نور لولي الأمر
رياض الأطفال تسجيل

خطوات التسجيل في رياض الأطفال 1443

يتيح نظام نور لولي الأمر إمكانية تسجيل طفل في رياض الأطفال من خلال الدخول إلى نظام نور 1442، ثم تعبئة البيانات المطلوبة (اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق)، ثم النقر على “تسجيل الدخول” مباشرةً، وذلك في حال وجود حساب مسبق في نظام نور المركزي لولي الأمر، أما في حال عدم وجود حساب لولي الأمر في نظام نور التعليمي، فيتم الدخول إلى شاشة نظام نور الرئيسية واتباع الخطوات التالية:

  1. النقر على “رابط التسجيل لولي أمر جديد”.
  2. تعبئة رقم سجل ولي الأمر.
  3. سيظهر اسم المستخدم المقترح هو نفس رقم السجل المدني لولي الأمر، قم بتغيره أو تركه كما هو، ولكن يفضل تركه هو نفس السجل المدني لتلاشي نسيانه فيما بعد، ثم أنقر على التالي.
  4. كتابة رقم هوية الطالب، ثم الضغط على “التالي”.
  5. كتابة رقم الجوال، ثم النقر على إرسال.
  6. كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور المرسلة إليك على الجوال بشاشة نظام نور الرئيسية.
  7. تغيير كلمة السر بكتابة الكلمة الجديدة وتأكيدها، ثم كتابة البريد الإلكتروني، ثم النقر على “حفظ”.
  8. النقر على “تسجيل الأبناء”.
  9. النقر على “تسجيل طالب جديد”.
  10. تعبئة بيانات طلب التسجيل بشكل صحيح.
  11. تحديد الصف وتعبئة معلومات المدرسة، ثم تسجيل.

نظام نور إعادة ضبط اسم المستخدم وكلمة المرور

في نسيان بيانات دخول نظام نور لولي الأمر، يمكنه إعادة تعيين اسم المستخدم أو كلمة المرور من خلال النقر على أيقونة “هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم” من الشاشة الرئيسية في نظام نور التعليمي، ثم تعبئة البيانات المطلوبة للتحقق وإكمال باقي الخطوات الخاصة بإعادة ضبط المعلومات الشخصية التي يمكنكم التعرف عليها من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

ووفقاً للخطة الزمنية المقررة من جانب وزارة التعليم عام، فمن المقرر أن يبدأ نظام نور في استقبال طلبات التسجيل في نظام نور برقم الهوية الوطنية للأطفال المستجدين في مرحلة رياض الأطفال 1443 اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء بتاريخ الخامس والعشرون من شهر شعبان الجاري.

استمارة الفحص الطبي نظام نور 1442

يجب العلم أن وزارة الصحة أكدت على ضرورة إجراء الكشف الطبي من جانب أولياء الأمور للأبناء ممن لم يتم الكشف عليهم أو المستجدين، كما طلبت من قادة المدارس قبول الكشف الطبي للطلاب المستجدين المرسل عن طريق منصة صحة إلى نظام نور بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الاستمارة الورقية للفحص الطبي، ومن يرغب في الحصول على استمارة الفحص الطبي للطلاب المستجدين 1443، يمكنه ذلك من خلال موقع ثقفني.

التسجيل في رياض الأطفال لولي الأمر

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب على كل ولي أمر التعرف عليها قبل تسجيل الأبناء في الروضة أو في مرحلة رياض الأطفال 1443، ويمكنكم التعرف على هذه النصائح من خلال النقاط التالية:

  • سيتم تسجيل كافة أطفال المستوى الثاني على قوائم الانتظار، وسوف يكون قبولهم بعد تاريخ السابع من شهر محرم لعام 1443هـ وفق الشواغر المتاحة حينها، وذلك بعد استيفاء قبول الأطفال المسجلين بالمستوى الثالث.
  • يجب على ولي الأمر عند التسجيل في نظام نور 1442 الاحتفاظ ببيانات الدخول إلى النظام التعليمي (اسم المستخدم – كلمة المرور الخاصة بالحساب) الذي تم تسجيل الطفل بها، وذلك لأن كافة العمليات التي ستتم فيما بعد، سوف تتم من خلال الحساب نفسه في نظام نور ولي الأمر 1442.
  • التأكد من رقم الجوال المسجل لدى نظام نور 1442، حيث من المقرر أن تصلك رسالة القبول للطفل في الروضة من خلاله.
  • يتم رفع أطفال المستوى الثاني بشكل مباشر إلى المستوى الثالث في نفس الروضة الخاصة هم، وليس هناك داعي لتسجيلهم مرة أخرى.
  • يجب ألا يتم إضافة الطفل على مقاعد الانتظار في حال تم تسجيله في الروضة المرغوب بها وتم القبول، وذلك لأن تسجيل الطفل على مقاعد الانتظار يعني أن ملفه الإلكتروني سيتم نقله مباشرةً إلى روضة الانتظار إذا أتيح بها مقاعد شاغرة.
  • في حال تم تسجيل الطفل في روضة أساسية وروضة انتظار، وتكيف الطفل بروضته ولم ترغب في تغييرها، فعليك المبادرة بحذف تسجيل الطفل في روضة الانتظار.

ويجب العلم أنه لا يوجد نقل مباشر بين الروضات، ويمكن لولي الأمر الراغب في تغيير الروضة إعادة التسجيل باختيار أيقونة (تسجيل طالب جديد) للطفل المسجل في العام الدراسي الماضي 1442هـ، وتعديل التسجيل للطفل الذي تم تسجيله أثناء العام الدراسي 1443هـ، ويتم ذلك عن طريق الدخول من نفس الحساب المسجل به الطفل بشكل مُسبق، ثم اختيار أيقونة “تعديل”، ويمكنكم تسجيل رياض الأطفال 1443 الآن من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *