موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر أبريل 2021

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر أبريل 2021

ينتظر المستفيدين من الضمان الاجتماعي موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر أبريل الجاري ويأتي ذلك مع حلول شهر رمضان المبارك والذي يحتاج إلى تجهيزات خاصة ويستفاد العديد من أبناء المملكة من راتب الضمان الاجتماعي حيث يتم صرف مبلغ شهري من أموال الزكاة وذلك لبعض الفئات المعينة مع توافر مجموعة من الشروط والتي أعلنت عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة وذلك حرصاً من الدولة على رعاية الفئة الأشد احتياجاً وذلك من أجل توفير الرعاية وتقديم حياة كريمة لهم بما يتناسب مع ظروف غلاء المعيشة في البلاد.

الفئات المستحقة لراتب الضمان الاجتماعي

  • أصحاب العجز الدائم أو المؤقت وليس لديهم قدرة على العمل.
  • كبار السن.
  • الأيتام.
  • المرأة المهجورة والمطلقة والأرملة.
  • الأسر التي لا يوجد لها عائل.

ومن ضمن شروط الحصول على راتب الضمان الاجتماعي أن يكون الحد الأقصى للراتب ثلاثة آلاف ريال سعودي كما يتطلب التسجيل عبر وزارة الموارد البشرية للحصول على المعاش وتحديث البيانات المسجلة كما يتوجب على أصحاب الإعاقة والعجز التسجيل في التأهيل الشامل.

خطوات تحديث بيانات المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي

دعت وزارة الموارد البشرية بالمملكة جميع مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي إلى ضرورة تحديث بياناتهم المسجلة وذلك لضمان استمرار الحصول على المعاش ويتم تحديث البيانات من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة  الموارد البشرية.
  2. كتابة الاسم وكلمة المرور لتسجيل الدخول.
  3. من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على الملف الشخصي.
  4. يقوم المستفيد بالضغط على زر تحديث البيانات.
  5. سوف يتم صفحة بها بيانات المستفيد المسجلة يقوم بتغيير البيانات التي يريد تغييرها بعد ذلك يتأكد من صحة جميع البيانات المسجلة.
  6. أخيراً يتم الضغط على زر تحديث.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي أبريل 2021

تم الإعلان عن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر أبريل 2021 حيث يتم الصرف يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري والموافق 1 رمضان 1442، كما أنه سوف يتم صرف المكرمة الملكية في نفس التوقيت مع معاش الضمان الاجتماعي حيث اقرا الملك سلمان بن عبدالعزيز بصرف مكرمة ملكية في الأول من شهر رمضان من كل عام وذلك لمستفيدي الضمان الاجتماعي حيث يحصل رب الأسرة على ألف ريال سعودي ويحصل التابع على خمسمائة ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *