تحضير صوص الشوكولاتة في 3 دقائق لتغليف وتزيين الكيك الشهي في المنزل

تحضير صوص الشوكولاتة في 3 دقائق لتغليف وتزيين الكيك الشهي في المنزل

الشوكولاتة هي أحد مسببات السعادة كما هو معروف في كثير من الدراسات الخاصه بعلم النفس وغيرهم فعند تناول الشوكولاتة يشعر الشخص أنه أصبح بحاله سعيدة سواء الأطفال فهي تمثل قيمة كبيرة لدي الأطفال ويحبون أن تأتي على هيئة هدية لهم وكذلك الفتيات فهي الهدية الأمثل التي يتم تقديمها للفتيات خاصةً في المناسبات الغرامية وتحتوي الشوكولاتة على نسب عالية من السعرات الحرارية وقد تختلف نسبة السعرات من نوع لآخر حيث تتعدد أنواع وأصناف الشوكولاتة لتصل إلي ما يقارب من ألف نوع وتتسابق معظم دول العالم على إختراع أنواع جديدة من الشوكولاتة بشكل يومي ومن أكثر الأنواع التي يتم الإقبال عليها هي الشوكولاتة السائلة صوص الشوكولاتة اللذيذ بعيداً عن استخداماته الكثيرة المتعددة إلا أنه من أكثر أصناف الشوكولاتة شهية وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير صوص الشوكولاتة

يعتبر صوص الشوكولاتة هو أحد طرق تحضير الشوكولاتة السائلة ولكن باللجوء إلى الطرق الاقتصادية وقد تختلف جودة تحضير صوص الشوكولاتة المنزلي نوعاً ما عن الشوكولاتة السائلة التي يتم إحضارها من المحلات ولكن في جميع الحالات تحصل في النهاية على مذاق رائع ولذيذ كما أنها أكثر الأشياء التي تستخدم حديثاً في تزيين الكيك وفي متداول الجميع بسبب توافر المقومات الخاصة بها في المنزل لذلك تسمى بالشوكولاتة الإقتصادية كما أن صوص الشوكولاتة يمكنك حفظ الصوص في الثلاجة لأوقات مختلفة ولجميع أغراض الحلويات خاصةً في الأيام المقبلة بسبب قدوم شهر رمضان والتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة هذا المقال المقدم لكم من موقعكم ثقفني.

المكونات:

  • فنجان من مسحوق القهوة داكنة اللون.
  • فنجان من مسحوق الكاكاو الخام الخالي من أيّ إضافات.
  • ملعقة واحدة من الفانيليا السائلة.
  • نصف كأس من الزيت النباتي.
  • نصف كأس من الحليب.
  • نصف كأس من السكر

طريقة التحضير

  1. يمكن تحضير الصوص بأكثر من طريقة والوصول في النهاية إلي ذات النتيجة سواء بالطريقة التي يتم استخدام النار بها أو الطريقة الأخري الباردة ولكن دائماً ما يفضل البعض الطريقة الباردة فهي الأكثر إستخداماً وإختصار للوقت حيث تحتاج الطريقة الساخنة إلي وقت طويل حتى تصبح باردة كلياً.
  2. نحتاج في الطريقة الباردة إلي خلاط كهربائي فقط ونقوم بوضع جميع المكونات السائلة مثل الزيت والحليب والفانيليا السائلة معاً ونقوم بخلطهم جيداً.
  3. نبدأ تدريجياً بإضافة المكونات واحداً تلو الآخر من القهوة والكاكاو والسكر بحيث يتم خلط المكونات بشكل جيد، نستمر بتشغيل الخلاط لبضع دقائق متواصلة للحصول على أفضل قوام للصوص ويمكنك إضافة كمية من الحليب أو اللبن إذا كان القوام ثقيل أو خفيف.
  4. هكذا تم الإنتهاء من تحضير صوص الشوكولاتة ويمكن تناوله مثل الشوكولاتة السائلة أو إستخدامه في تزيين الكيك حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *