صرف حساب المواطن www.ca.gov.sa تعرف على الحد المانع والموعد المقرر لتقديم الاعتراضات

صرف حساب المواطن www.ca.gov.sa تعرف على الحد المانع والموعد المقرر لتقديم الاعتراضات

حساب المواطن موعد الصرف والذي أقره الموقع الرسمي للحساب عبر حسابه على تويتر عن الموعد المحدد والمقرر لصرف الدفعة 41 لشهر شعبان 1442 وأبريل 2021، والذي يتحدد الميعاد المحدد وفق إليه تخص الحساب وحده كما نقوم بتحديد كيفية تقديم الاعتراضات في حال لم يتم شمول المتقدمين بقوائم الحاصلين عليه هذا الشهر والفترة المقررة للرد على الاعتراض.

الإعانات الخاصة في المملكة العربية السعودية

حساب المواطن وموعد الصرف

يتقرر الصرف العام للمواطنين في العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك للمسجلين ضمن البرنامج الخدمي الذي أقرته المملكة لمساعدة المواطنين ذوي الدخل المنخفض والذي قد تضرروا بشكل مباشر من الإصلاح الاقتصادي الذي أقرته الحكومات والوزارات مجتمعة لضبط ميزان المدفوعات مقابل ميزات الواردات بالمملكة والذي بيّن إهدار كبيرا في المصروفات في بند المصروفات على دعم العديد من الخدمات، وبسبب رفع الدعم عن الخدمات تقرر وضع هذا البرنامج، حساب المواطن ، الذي يحمى الفقراء المتضررين من رفع الدعم ونقص الوظائف والخدمات.

موعد صرف الدفعة 41 على www.ca.gov.sa

تقرر صرف دفعة أبريل 2021 يوم الأحد المقبل، 12 أبريل 2021 قبل انطلاق شهر رمضان الكريم بيوم وذلك لمستفيدي الدعم الشهري من الحساب، وعلى المتضررين أو الذين لم يتم إدراج أسمائهم هذا الشهر من مراجعة الموقع وتقديم الاعتراض، وذلك بعد خمسة أيام من انتهاء الصرف، في الموعد الذي يتحدد فيه موعد فتح باب الاعتراض، على أن يتم الرد في وقت قريب.

كيف أكون من المستحقين في برنامج حساب المواطن

  1. لابد أن يكون المستفيد من الفئات المستحقة للدعم الشهري وتنطبق عليهم جميع الشروط.
  2. من الهام تحديث البيانات الخاصة به على الحساب في الموعد الذي أقرته الإدارة للحصول على الدعم الشهري.
  3. لا يتم استقبال طلبات جديدة في الحصول على دعم البرنامج الهري، حيث قام البرنامج بتعلق استقبال طلبات تسجيل جديدة منذ مارس الماضي على أن يتم موعد فيما بعد للتسجيل الجديد.

آلية صرف معاش برنامج حساب المواطن

وبدأ انطلاق البرنامج الخدمي الكبير الذي أطلقه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان منذ 2014 حيث أطلق رؤية 2030 للتقدم الاقتصادي الكبير للملكة بفتح آفاق التنمية ورفع الدعم عن العديد من الخدمات والسلع التي تعتبر هدر للإمكانات في المملكة، ولذلك بدأ تطبيق المشروع على الفور بعد أن تم مراعاة المواطن الفقير ومحدود الخل في المملكة، كما تشارك حساب المواطن السعودي العدد من المشروعات الخدمية من العديد من الوزارات في المملكة منها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ويعتبر هذا النظام ضمن حزمة من البرامج الاجتماعية التي تعتني بالمواطن الذي يواجه أزمات مادية في ظل العديد من التحديات الاقتصادية والاجتماعية، ويأتي ضمن حزمة برامج تعمل بالتضافر المجتمعي في خدمة الفقير أو المتضرر من إجراءات الوزارات الأخيرة، وتلك البرامج هي برنامج حساب المواطن وبرنامج الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة الذي تقوده وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتأهيل الشامل أيضا تبع نفس الوزارة لخدمة المعاقين والمؤهلين.

وقد تم فتح باب التسجيل بالبرنامج الحكومي الكبير منذ أن تم إطلاقه، وتمت مراجعة جميع أسماء وبيانات المستفيدين طوال السنوات الماضية لتحديد المستفيدين، بينما قرر المسؤولين عن البرنامج إغلاق باب قبول طلبات جديدة بالحساب بشكل مؤقت، نظرا لوجود أعداد كبيرة بالبرنامج ليتمكن من مراجعة جميع المسجلين لديه وصرف المعاشات الشهرية لهم على أن يتم تحديد موعد أخر لفتح باب التسجيل من جديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *