Mainecraft Sign in دخول مدرستي تبرمج التعليمية وتشغيل ساعة البرمجة

Mainecraft Sign in دخول مدرستي تبرمج التعليمية وتشغيل ساعة البرمجة

Mainecraft Sign in دخول مدرستي تبرمج التعليمية وتشغيل ساعة البرمجة، المشاركة في مسابقة مدرستي تبرمج من خلال رابط ماين كرافت، حيث يقوم الكثير من الطلاب بالبحث عن رابط ماين كرافت التعليمي وذلك حتى يتمكنوا من المشاركة في مسابقة مدرستي تبرمج. وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم السعودية مسابقة مدرستي تبرمج من أجل تنمية مهارات الطلاب والمعلمين في مجال البرمجيات والمجال الفني والتقني تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

المراحل الخاصة بمنصة مدرستي تبرمج 2021 Mainecraft Sign in

صرحت وزارة التعليم السعودية بأن المسابقة تتكون من مرحلتين تختلفان عن بعضهما في المهام والموعد الخاص بكل منهما. في المرحلة الأولى تتمثل مهمتها في عمل ساعة برمجية باستخدام خاصية البلوكس blocks أما طريقة الكتابة فتكون بلغة البايثون( إحدى لغات البرمجة). وقد تم تحديد الموعد الخاص بالمسابقة بين 8 شعبان وحتى 26 من الشهر نفسه لعام 1442.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية Mainecraft Sign in من المسابقة فيشترط الاشتراك بالمرحلة السابقة حتى يتمكن من الالتحاق بتلك المرحلة. وتتمثل مهمتها في وضع خطوات التصميم الإبداعي وذلك باستخدام برنامج ماين كرافت التعليمية. كما أن الموعد الخاص بها سيتم تحديده مع بداية العام الدراسي الجديد.

مسابقة مدرستي تبرمج Mainecraft Sign in

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت بإطلاق لعبة ماين كرافت التعليمية وذلك لتعليم الطلاب أساسيات البرمجة. كما يقوم الطالب بالدخول الى رابط ماين كرافت والذي سوف يعرض خلال السطور القادمة من المقال ثم يقوم بتسجيل الدخول.

ثم يبدأ الطلاب بشكل مباشر في اللعب وذلك للحصول على ساعة برمجة وتنفيذ المهام المطلوبة لإنشاء القرى بناء على المعلومات البرمجية التي تدريسها. وتساهم تلك المسابقة بشكل كبير في زيادة مهارات الطلاب في تعليم أساسيات البرمجة ولكن على صورة ألعاب حتي يتمكن من معرفتها بشكل صحيح.

أهداف مسابقة مدرستي تبرمج 2021

  • إكساب الطلاب والمعلمين المهارات الأساسية في مجال البرمجة وذلك لمواكبة التطور التقني السريع تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.
  • تصحيح المفهوم الخاطئ والصورة السلبية الناشرة عن مجال البرمجة.
  • زيادة التواصل والتفاعل بين الطلاب والمعلمين أثناء تدريس برنامج ماين كرافت وأيضا لزيادة التعاون بين الطلاب ومشاركة الإنجازات الصغيرة أثناء تعليم البرنامج.
  • معرفة الطلاب لمهارات جديدة حول الاستطلاع والاستكشاف والبحث.

  رابط ماين كرافت التعليمية

لا بد من الحصول على لعبة ماين كرافت حتي تتمكن من المشاركة في مسابقة مدرستي تبرمج والتي يمكن الحصول على الرابط الخاص باللعبة من خلال الخطوات التالية:

  • أولا الدخول الى الموقع الرسمي للعبة ماين كرافت  Mainecraft Sign in.
  • قم بتسجيل الدخول الى اللعبة عن طريق الحساب الخاص بك على منصة مدرستي.
  • ثم عليك بتفعيل ساعة البرمجة.
  • عن طريق المنصة يمكن قراءة كافة المعايير الخاصة بالمسابقة وقراءة معلومات اكثر عنها.

لذلك تابعوا معنا كل الجديد في مقالاتنا لمعرفة كيفية تحميل رابط ماين كرافت التعليمية خطوات الاشتراك في المسابقة وسوف نطلعكم علي كل ما هو جديد من وزارة التربية والتعليم السعودية من اجل النهوض بالمستوي التعليمي بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *