إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية.. الوزارة تعلن المواعيد التفصيلية

إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية.. الوزارة تعلن المواعيد التفصيلية

أعلنت وزارة التربية و التعليم اليوم الجمعة عن مواعيد إجازة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بالوزارة، وإدارات ومكاتب التعليم، وأعلنت الوزارة أن جميع شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية في جهاز الوزارة وإدارات ومكاتب التعليم يصنفو إلى أربع فئات مختلفة وهما.

الفئة الأولى شاغلي الوظائف التعليمية في جهاز الوزارة، والفئة الثانية شاغلو الوظائف التعليمية في إدارات التعليم والذين تقل نسبة عملهم الميداني في زيارات المدارس عن 60%.

وتشمل الفئة الثالثة شاغلو الوظائف التعليمية في إدارات التعليم وفي مكاتب التعليم، والذين نسبة عملهم الميداني تزيد في زيارات المدارس على 60%، والفئة الرابعة تشمل مديري مكاتب التعليم ومساعديهم، وشاغلي الوظائف الإدارية بمكاتب التعليم.

كما أعلنت الوزارة أن تم حساب 60% في كل فصل دراسي وفقا للمعادلة التالية، مجموع الزيارات الفعلية للمدارس في الفصل الدراسي الواحد على عدد الأيام في الفصل الدراسي الواحد في 100.

وتكون الإجازة السنوية للفئتين الأولى والثانية كالتالي، تكون إجازتهم الاعتيادية 36 يوما في السنة، ويحق لهم الاحتفاظ بها  أو بجزء منها وفق تنظيم الإجازات في وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

وتحتسب الإجازة السنوية للفئتين الثالثة والرابعة كالتالي، تبدأ إجازتهم بنهاية دوام يوم الخميس  والموافق 24  من شهر رمضان المبارك، والموافق 6 من شهر مايو 2021، بعد إنهاء جميع أعمال العام الدراسي لعام 1442، واكمال متطلبات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 1443.

كما أشارت وزارة التعليم أن جميع الإداريين والإداريات في الوزارة وإدارات التعليم، يتمتعون بإجازاتهم وفق تنظيم  وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

وأشارت الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن مهام الإشراف التربوي ومكاتب التعليم ستتم وفقا لمجموعة معايير وهي:

  • إيقاف جميع البرامج التدريبية والأنشطة اللا صفية واللقاءات والفعاليات لتحقيق المصلحة التعليمية لجميع الطلبة والطالبات.
  • تركيز المحتوى في المواد الدراسية بما يناسب الحصص المتبقية ولضمان تحقيق المهارات الأساسية، ويحد من الفاقد التعليمي مع إطلاع جميع أولياء الأمور عليها، لضمان المساهمة الفعالة في دعم تعليم الطلاب.
  • رصد درجات السلوك والمواظبة للطلاب في نظام نور.
  • الإعلان عن  جميع جداول ومواعيد الاختبار، وإتاحتها على منصة مدرستي قبل فترة الاختبارات بوقت كاف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *