قرض بدون فوائد من بنك الراجحي وكيفية الحصول عليه والشروط والمستندات اللازمة

قرض بدون فوائد من بنك الراجحي وكيفية الحصول عليه والشروط والمستندات اللازمة

قرض بدون فوائد من بنك الراجحي وكيفية الحصول عليه والشروط والمستندات اللازمة ، هناك العديد من السعوديين اللذين يبحثون عن قروض بدون فوائد من بنك لراجحي ،  وهذا القرض المقدم من إدارة مصرف الراجحي لدعم العملاء الراغبين في الحصول على قروض وفق تعاليم الشريعة الإسلامية ، وذلك للوفاء بالتزاماتهم ومساعدتهم على تجديد منازلهم والاستعداد لحفلات الزفاف. أو التغلب على الحياة اليومية أي مخاطر مالية. يمكن للعملاء الراغبين في الحصول على قرض بدون فوائد من مصرف الراجحي تقديم طلب واتخاذ خطوات بسيطة ، باستثناء الشروط التي يجب استيفائها والقرض من مصرف الراجحي ، وهذا ما سوف نتحدث عليه من خلال هذا المقال قراء موقع ثقفني الكرام .

قرض بدون فوائد من بنك الراجحي

يسعى مصرف الراجحي إلى تقديم الخدمات والمنتجات لتلبية كافة الاحتياجات المالية للعملاء بالاقتراض من مصرف الراجحي دون الحاجة إلى دفع الفوائد المتعلقة بالقرض. إذا قدم مصرف الراجحي خدمات مصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية ، فيمكنه بيع الأسهم أو المنتجات للعملاء بالتقسيط ، ويمكن للعملاء التصرف فيها بحرية بعد السداد ،استقطبت استراتيجية مصرف الراجحي العديد من العملاء الذين يميلون إلى اقتراض الأموال من مختلف المنتجات التي يقدمها البنك والاستفادة منها ، وإليك كيفية الحصول على قروض بدون فوائد من مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية :

  • يمكن للعملاء البدء في طلب القرص من خلال الاتصال بخدمة عملاء البنك على الرقم 8001241222 ، وتقديم المعلومات اللازمة لموظفي خدمة العملاء.
  • يمكن للعملاء أيضًا زيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي ، وإذا لم يتمكنوا من العثور على أقرب فرع بالقرب من الموقع الجغرافي للعميل ، فيمكنهم استخدام خدمة البحث عن فرع لمصرف الراجحي .
  • قام مصرف الراجحي بتعبئة أوراق البيانات الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي لمصرف الراجحي ، مما يوفر للعملاء القدرة على تقديم قروض بدون فوائد.

قرض بدون فوائد من بنك الراجحي

كيفية الحصول علي قرض من بنك الراجحي

يمكن للعملاء التقدم بطلب للحصول على قرض الراجحي بدون فوائد من خلال الموقع الإلكتروني للبنك ، وفيما يلي خطوات الاقتراض من خلال موقع الراجحي الرسمي:

  1. أولا عليك زيارة الموقع الرسمي لمصرف الراجحي بالذهاب إلى محرك بحث جوجل وكتابة (مصرف الراجحي) في خانة البحث ثم اختيار أول نتيجة بحث
  2. سيتم نقلك إلى الواجهة الرئيسية للموقع ، عليك الذهاب إلى أقصى يسار الصفحة ، ثم الضغط على خيار (التمويل) ثم تحديد (التمويل الشخصي) منه.
  3. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة ، سننتقل إلى صفحة تحتوي على بعض منتجات التمويل الشخصي ، حيث سنراجعها ونختار المنتج الأنسب لنا.
  4. بعد اختيار المنتج المناسب لنا ، سنجد علامة تبويب أسفل المنتج الذي ترغب في الحصول عليه (تقدم بطلب الآن) ، أو يمكنك الوصول مباشرة إلى نموذج الطلب عبر الإنترنت من هنا.
  5. ستظهر أمامك مجموعة من الحقول مقسمة إلى ثلاث فئات: (المعلومات الشخصية – المعلومات المالية للعميل – معلومات الاتصال).
  6. يذهب العملاء لملء الفئة الأولى من الحقول (المعلومات الشخصية) ، ثم يبدؤون بإدخال الاسم الكامل ، ثم اختيار جنسيتهم من خيارين (سعودي أو غير سعودي).
  7. بعد ذلك ، يجب على العميل تحديد الجنس واختيار العمر من الخيارات (18-30 ، 31-40 ، 41-50 ، 51-60 ، 60 وما فوق). بعد ذلك ، إذا كان العميل ليس سعوديًا وكان الإدخال صحيحًا ، يجب عليك إدخال معرف البلد أو رقم الإقامة ، ثم الإجابة على السؤال (هل لديك حساب في مصرف الراجحي؟) ، يرجى تحديد نعم أو لا.
  8. بعد أن يملأ العميل الفئة الأولى بشكل صحيح ، يملأ الفئة الثانية (المعلومات المالية للعميل).
  9. يبدأ العميل في ملء الفئة الثانية من خلال الإجابة على السؤال (هل قمت بتحويل الراتب إلى الراجحي؟) ، يرجى تحديد نعم أم لا ، ثم تحديد قيمة الراتب الشهري (0-3000 ، 3001-5999 ، 6000-9999 ، 10000-19999 ، 20000-39999. ، 40000-79999 ، 80000).
  10. بعد ذلك ، يجب على العميل تحديد نوع القسم من الخيارين (خاص – عام) ، ثم تحديد منتج بطاقة الائتمان من الخيارات (الإدارة المالية الشخصية – الإدارة المالية الإضافية – الإدارة المالية على وشك التقاعد)
  11. أخيرًا ، يملأ العميل الفئة الثالثة التي تحتوي على معلومات الاتصال الخاصة به ، ثم يُدخل رقم هاتفه المحمول والبريد الإلكتروني ، ثم يختار المنطقة ويحدد أفضل وقت للاتصال.
  12. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة نقوم بالضغط على خيار (إرسال) ومن ثم يتم إرسال الطلب والرد في أسرع وقت ممكن.

شروط الحصول علي قرض بدون فوائد من بنك الراجحي

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في الفرد لكي يستطيع الحصول علي القرض وهذه الشروط هي :

  • يجب على صاحب العمل لمقدم الطلب الحصول على موافقة مسبقة من البنك.
  • من أجل التأهل للحصول على التمويل ، يجب أن يكون عمر المتقدمين 65 عامًا أو أكثر.
  • للتمويل المشترك ، يجب أن يكون لدى شريك التمويل المشترك ومقدم الطلب حساب مصرفي لدى مصرف الراجحي من أجل عملية تحويل الراتب.
  • يجب على المتقدمين للحصول على قروض الراجحي تحويل رواتبهم إلى الحساب المصرفي للبنك ، مصحوبة بخطاب ، والذي يجب أن يتضمن عملية تحويل راتب مقدم الطلب من صاحب العمل.
  • عند التقدم بطلب للحصول على تمويل مشترك ، يجب ألا يقل الراتب الإجمالي للمالك المشترك ومقدم طلب التمويل المشترك عن 10،000 ريال سعودي.
  • في شروط قرض مصرف الراجحي أن لا يقل الراتب الشهري لمقدم الطلب عن 400 ريال للقطاع الخاص و 300 ريال للقطاع العام.
  • يجب ألا يقل وقت عمل مقدم الطلب في القطاع العام بشكل عام عن 3 أشهر ، ويجب أن تكون مدة خدمة الجندي أقل من مدة خدمة ملازم ، ويجب ألا تقل فترة الخدمة عن سنتين ، وفترة خدمة الجندي لا تزيد مدة عمل الملازم عن سنتين ولا تقل فترة العمل عن سنتين. ألا تقل المدة عن 6 أشهر.

المستندات المطلوبة للحصول علي القرض

يجب على المتقدمين الذين يتقدمون للحصول على قرض بدون فوائد لشركة الراجحي تقديم مستندات محددة يمكن لإدارة مصرف الراجحي تقديمها. وهذه المستندات هي:

  • يجب على المتقدمين إحضار إثبات السكن ، مثل: (فاتورة المياه أو فاتورة الكهرباء أو إيصال الهاتف الأرضي).
  • يجب على مقدم الطلب إحضار خطاب تحويل الراتب (أي خطاب من صاحب العمل).
  • يجب على مقدم الطلب إحضار مستند يحتوي على الرمز البريدي وصندوق البريد الخاص به.
  • يجب على المتقدمين إحضار كشف حساب مصرفي مختوم ومعتمد لنشاط الحساب في الأشهر الستة الماضية.
  • بالنسبة لغير السعوديين ، يجب على مقدم الطلب إحضار بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الإقامة.
  • إذا طلب مقدم الطلب الحصول على منتجات قروض (شراء) متعلقة بسداد الديون ، بالإضافة إلى إصدار الشهادات التالية ، يجب عليه أيضًا أن يحمل التزام تحويل الراتب ، والذي يتضمن بيان ديون بنك آخر يتطلب من بنك آخر تصفيته ، إظهار رصيد ديون العملاء والأقساط غير المنتهية.

حاسبة تمويل الراجحي الشخصي

خدمة الحاسبة المالية الشخصية من أهم الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه ، لأنها أداة يمكنك من خلالها حساب مبلغ التمويل المستحق والأقساط الشهرية وطرق السداد ، لأن البنك يوفر لك فترة سداد مرنة دون أي شروط من شأنها أن تعيق عملية التمويل ، ويمكنك اختيار طريقة الدفع التي تناسبك ، لأن مصرف الراجحي يوفر حاسبة مالية شخصية على موقعه الرسمي ، مما يبسط عملية احتساب القسط الشهري للقسط. يقرض.إلكترونياً قم بالخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لمصرف الراجحي.
  • اضغط على حاسبة التمويل الشخصي.
  • أدخل جميع المعلومات المطلوبة ، مثل “الجنسية ، إدارة التوظيف ، الإدارة الفرعية ، الراتب الشهري ، القسط الشهري الحالي”.
  • انقر فوق “حساب”.
  • ستظهر نافذة قرض الأقساط الشهرية.

 

وفي هذا المقال تعرفنا سويا قراء موقع ثقفني الكرام عن بنك بدون فوائد من بنك الراجحي والشروط التي يجب توافرها و كيفية الحصول علي القرض والأوراق المطلوبة للحصول علي القرض

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *