التمويل العقاري من البنك الأهلي التجاري وكيفية الحصول عليه

التمويل العقاري من البنك الأهلي التجاري وكيفية الحصول عليه

التمويل العقاري من البنك الأهلي التجاري وكيفية الحصول عليه ، إن التمويل العقاري المقدم من البنك الأهلي التجاري السعودي يهتم بالمواطنين السعوديين ويوفر لهم كافة الوسائل التي تمكنهم من العيش الكريم ، لذلك يوفر البنك الأهلي التجاري للعملاء عقارات للمواطنين السعوديين. وكل ما يتعلق بالتمويل العقاري للبنك الأهلي التجاري ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف سوياَ قراء موقع ثقفني الكرام عن كافه التفاصيل الخاصة بقروض والتمويلات العقارية المقدمة من البنك التجاري السعودي وكيفية الحصول علي التمويل و ماهي الشروط الواجب توافرها في الفرد ليستطيع الحصول علي التمويل و سنتعرف علي المستندات التي يجب احضرها للحصول علي القرض.

التمويل العقاري من البنك الأهلي التجاري

يتيح لك التمويل العقاري من البنك الأهلي التجاري فرصة امتلاك منزلك ، سواء كنت تشتري هذا المنزل لأول مرة أو ترغب في الاستثمار في العقارات ، لأن البنك الأهلي التجاري لديه خطط وشروط خاصة لتلبية احتياجاتك العقارية. الاحتياجات. سنوضح أدناه خطة البنك للحصول علي القرض وهذه الخطة هي :

  • المصاريف الإدارية: 1٪ من قيمة القرض أو 5000 ريال أيهما أقل.
  • نسبة مبلغ التمويل: 90٪ من قيمة العقار ،الأول أي التمويل من خلال البنك الأهلي التجاري أو من أحد البنوك أو الشركات الأخرى.
  • نسبة مبلغ التمويل: في حال وجود تمويل عقاري سابق فهو 70٪ من قيمة العقار ويتم من خلال بنك تجاري وطني أو بنك أو شركة تمويل أخرى.
  • الشريعة الإسلامية: جميع حلول الرهن العقاري المقدمة من البنك الأهلي التجاري متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. المرونة: يمكن لجميع حلول الرهن العقاري تحقيق المرونة من خلال تمويل المرابحة بهامش ربح ثابت.

شروط الحصول علي تمويل عقاري من البنك الأهلي التجاري

من أجل التقدم بطلب للحصول على تمويل عقاري من البنك الأهلي التجاري ، يجب على مقدم الطلب تلبية المتطلبات التالية:

  1. العمر: لا يقل عمر مقدم الطلب عن 20 سنة في تاريخ منح التمويل ، ولكل عميل عمره لا يزيد عن 60 سنة في تاريخ استحقاق التمويل.
  2. الجنسية: تمنح القروض للسعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية فقط.
  3. الدخل الشهري: يجب ألا يقل الدخل الشهري لمقدم الطلب عن 3000 ريال سعودي.
  4. الوظيفة: أن يكون المتقدم موظفًا ، وقد عمل بشكل مستمر لمدة شهر على الأقل دون انقطاع.
  5. الدفعة المقدمة: تتراوح الدفعة المقدمة من 10٪ إلى 30٪ ، اعتمادًا على صناعة العميل والحالة الائتمانية للعميل ونوع العقار.
  6. الراتب: يجب تحويل راتبك إلى البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية

مميزات التمويل العقاري من البنك الأهلي التجاري

هناك العديد من المميزات التي يمنحها هذا التمويل لعملاء البنك الأهلي التجاري وهذه المميزات هي :

  • هذا تمويل إسلامي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • يوفر برنامج دفع يتميز بتقديم أقساط بسيطة تصل إلى 20 عامًا.
  • الدفعة المقدمة 30٪ من المبلغ المالي. يمكنك الحصول على تمويل يصل إلى 7 مليون ريال سعودي ، وبالنسبة للعقار ، فإن فترة السداد تصل إلى 30 عامًا ، وبالنسبة للأرض ، فإن فترة السداد تصل إلى 20 عامًا.
  • يجب أن يكون راتبك الشهري ثلاثة آلاف ريال سعودي حتى تتمكن من الحصول على هذا التمويل.
  • الرسوم الإدارية 1٪ فقط من مبلغ التمويل ، أو الرسوم الإدارية خمسة آلاف ريال (أيهما أقل) ، ورسم ألف ريال يمثل فقط رسوم تقييم العقار.
  • بالإضافة إلى هامش الربح لمدة ثلاثة أشهر ، سيتم أيضًا دفع مبلغ التمويل المتبقي.
  • لا توجد أقساط تكافل أو أي نفقات أخرى لهذا التمويل. تبلغ نسبة الفائدة السنوية على التمويل 3.73٪ من إجمالي مبلغ التمويل ، مع الأخذ في الاعتبار النسبة المئوية للفرق بناءً على فترة السداد.

شروط العقار الذي يعطي له التمويل

يجب ان يتوافر عده شروط في العقار الذي يتم التمويل من اجله التمويل العقاري وهي :

  • عند انتهاء صلاحية القرض ، يجب ألا يتجاوز عمر العقار خمسة وأربعين عامًا.
  • يجب أن يكون العقار فارغًا ويمكن نقله.
  • يجب أن يقع هذا الفندق في إحدى المدن التالية:
  • أولاً: المدن التي تتطلب قروضاً عقارية في منطقة الوسطى هي: وادي الدواسر ، الأفلاج ، الرياض ، السليل ، الرامة ، الخرج ، القويعية ، الدرعية ، المزاحمية ، عرقة.
  • ثانياً: المدن التي تحتاج إلى قروض عقارية في المنطقة الغربية هي: رانيا ، الحوية ، جدة ، الخرمة ، مكة المكرمة ، الليث ، الطائف ، بحرة ، رابغ.
  • ثالثًا: مدن المنطقة الشرقية التي تتطلب قروضًا عقارية هي: أبو ضك ، الجاف ، الجبيل ، سحات ، حفجي ، عيان ، الكديف ، التبان ، رستانو راحة ، الخبر ، الدمام ، النعيرية ، الظهران ، المبرز ، صفوى ، الأحساء ، الهفوف ، حفر الباطن.
  • رابعاً: المدن التي تتطلب قروضاً عقارية في المدينة المنورة والمحافظات الشمالية هي: الحناكية ، المدينة المنورة ، مدح الذهب ، طابو تبوك ، العلا ، حائل ، دوربار ، البويضة ، تيماء ، عنيزة ، حقل ، البدع ، الوجه ، الرس ، الدوادمي ، عرار ، الزلفي ، سكاكا ، رفحاء ، ينبع ، طريف ، القريات ، طبرجل ، البكيرية ، المجمعة. مشط

و في هذا المقال تحدثنا سويا قراء موقع ثقفني الكرام عن كافه التفاصيل الخاصة بأخذ قرض شخصي للتمويل العقاري من البنك الأهلي التجاري السعودي ، و تعرفنا أيضا عن الشروط التي يجب توافرها في الفرد لكي يحصل علي تمويل عقاري من البنك الأهلي التجاري ، وتحدثنا أيضا عن المميزات الموجودة في هذا البنك لأخد منه قرض تمويل عقاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *