عقوبة عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وقياس درجة الحرارة في السعودية

عقوبة عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وقياس درجة الحرارة في السعودية

عقوبة عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي في السعودية، نلاحظ الفترة الحالية ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الكثير من دول العالم المختلفة لذلك السبب يتم التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية بكل نقطة وقاعدة بها من التباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات وارتداء الكمامة والالتزام بمواعيد الحظر وقياس درجة الحرارة عند زيارة بعض المؤسسات فنجد وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية تعيد توضيح ضرورة الالتزام بالقواعد الاحترازية ووضع غرامة لمن لا يراعي التباعد الاجتماعي ولا يقيس درجة الحرارة.

مخالفة عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي

عقوبة عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي

وتوضح وزارة الداخلية في السعودية من خلال حسابها الرسمي على تويتر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة الغرامة المالية لعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وكذلك لمن لا يوافق على قياس درجة حرارته أو لا يقوم بقياسها عند الدخول إلى المكاتب بالقطاعين الخاص والعام.

حيث أكدت أن من لا يحافظ على التباعد الاجتماعي عند زيارته لأحد مكاتب العمل في القطاع الخاص أو العام أو لا يقوم بقياس درجة حرارته سواء كان ذلك للزائرين أو العاملين بالمكاتب يعرض نفسه لغرامة مالية قدرها ألف ريال سعودي عند حدوث المخالفة في المرة الأولى ويضاعف ذلك المبلغ في كل مرة تكرر بها المخالفة.

جهود السعودية لحماية المواطنين من فيروس كورونا

وجاءت خطوة معاقبة من لا يتبعون التدابير الوقائية كخطوة هامة وإجبارية لكي يلتزم المواطنين والمتواجدين على أراضي المملكة بالالتزام بالقواعد الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة السعودية للحفاظ على سلامة المواطنين والتقليل من أعداد مصابي فيروس كورونا فمن الهام اتباع التدابير الوقائية المعلن عنها لحين انتهاء الأزمة الحالية ويفضل عدم النزول من المنزل إلا عند الحاجة.

وفي ذلك الإطار وجد أن السعودية تسعى في تحويل جزء كبير من الخدمات إلى خدمات رقمية أو إلكترونية من خلال المنصات الإلكترونية المعلن عنها والتي يتم الإعلان عنها من فترة لأخرى للتسهيل على المواطنين من إنجاز الخدمات الحكومية من المنزل.

كما ودعت وزارة الداخلية المواطنين بضرورة التبليغ عن من يجد أحد المخالفين للقواعد الموضوعة والاتصال على رقم 999 من أي مكان بالمملكة عدا الرياض ومكة المكرمة فالاتصال على رقم 911.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *