طرق وخطوات حجز قطار الحرمين السريع داخل السعودية

طرق وخطوات حجز قطار الحرمين السريع داخل السعودية

طرق وخطوات حجز قطار الحرمين السريع داخل السعودية والتي أصبحت متاحة الآن من خلال الموقع الإلكتروني بداية من يوم الأثنين الماضي، وذلك عبر الإعلان عن إمكانية حجز الرحلات الخاصة بقطار الحرمين السريع لراغبي السفر، وتتوفر إمكانية إصدار التذاكر من خلال الموقع أيضًا.

طرق وخطوات حجز قطار الحرمين السريع داخل السعودية

تم الإعلان عن طرق وخطوات حجز قطار الحرمين السريع داخل السعودية خلال شهر مارس في العام الحالي تمهيدًا لتشغيل القطار مرة أخرى يوم الأربعاء 31 مارس 2021، ويمكن من خلاله الانتقال من وإلى المحطات المختلفة مثل المدينة المنورة ومكة المكرمة ومطار الملك عبد العزيز المتواجد في جدة ومدينة الملك عبد الله الإقتصادية.

وتم التأكيد على جاهزية القطار وتم التحقق من أهم المعايير الخاصة بالسلامة حتى يتم التشغيل بنجاح وأمان واستعداده الكامل لاستقبال المعتمرين باعدادهم الكبيرة وتمهيدًا لموسم الحج في العام الحالي.

ما هو قطار الحرمين السريع؟

هو مشروع سعودي بالكامل وتم العمل عليه ليتكون من خط سكة حديدية بالكهرباء، حيث يقوم بربط المدينة المنورة ومكة المكرمة وتبلغ المدة الزمنية التي يقوم بقطعها بين المنطقتين 120 دقيقة فقط ولذلك هو أسرع وسيلة انتقال، وقد توقف عن العمل العام الماضي بسبب انتشار فيروس (covid – 19) وسوف يعود في الوقت المقرر لذلك.

طرق حجز تذاكر قطار الحرمين عن طريق الإنترنت

تم إتاحة حجز التذاكر الخاصة بقطار الحرمين السريع عن طريق الإنترنت وذلك من خلال موقع الشركة السعودية للخطوط الحديدية، وليتم الحجز يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الدخول على الموقع الرسمي لقطار الحرمين السريع من هنا.
  • يُرجى تحديد الجهة التي سيتم الانتقال إليها ومحطة الإنطلاق.
  • يجب تحديد الميعاد المناسب للانتقال والسفر.
  • الخطوة الأخيرة تكون مخصصة لدفع رسوم التذاكر وسوف تتم العملية بنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *