نتائج قدرات اختبارات الثانوية العامة عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم 1442هـ

نتائج قدرات اختبارات الثانوية العامة عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم 1442هـ

نتائج قدرات اختبارات الثانوية العامة عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم برقم الهوية 1442هـ ، يبحث الكثيرون من الطلاب والطالبات الذين انهوا اختبارات القدرات الخاصة بهم اليوم عن نتائج قياس القدرات العامة 1442 هـ، وذلك عبر المركز الوطني للقياس والتقويم برقم الهوية، فقد تم الإعلان بالأمس الأحد الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس 2021م عن نتائج الاختبارات عبر موقع قياس الالكتروني، وذلك من خلال موقعها الرسمي على تويتر.

نتائج قدرات اختبارات الثانوية العامة عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم برقم الهوية 1442هـ

أعلنت هيئة التقويم والتدريب أمس الأحد  نتائج قياس القدرات العامة، الذي يشتمل على نتائج كفايات اللغة الإنجليزية، نتائج قياس المعلمين، نتائج قياس القدرات للجامعيين، نتائج قياس الموهوبين، نتائج تحصيل القياس الدراسي، وذلك من أجل تقييم المستوى العام للطالب من الناحية العقلية والفكرية، مع تحديد مستوى الطلاب في مختلف اللغات الأجنبية فيحتوي الاختبار على منهج الصفوف الثلاثة خلال الفترة الدراسية بالثانوية العامة.

الاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات العامة برقم الهوية

  • الدخول على رابط المركز الوطني للقياس.
  • إدخال البيانات الخاصة بالطالب.
  • تسجيل كلمة المرور، الضغط على خانة انا لست روبرت.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • ومن ثم الدخول على الملف الشخصي للطالب.
  • ثم خانة الاختبارات والإستعلام عن نتائج القدرات.
نتائج قدرات اختبارات الثانوية العامة عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم 1442هـ
نتائج اختبارات القدرات العامة

حيث تم وضع رابط الاستعلام عن نتائج قياس القدرات العامة عبر الشبكة العنكبوتية الانترنت دون اللجوء إلى الذهاب إلى مراكز القياس، توفيرًا للوقت والجهد المبذول و حرصًا على سلامة وصحة الطلاب والطالبات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المملكة من إنتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد19 ).

حيث سوف يتم إرسال رسالة قصيرة عبر الجوال الخاص بالطلاب فور إعلان نتائج القياس، فمنذ فترة قرر وزير التربية والتعليم الغاء اختبارات القدرات العامة مما لاقى استحسان البعض و تذمر البعض الآخر.

الهدف الأساسي من اختبارات القدرات العامة

فالهدف الأساسي من اختبارات القدرات العامة هو إنشاء جيل واعٍ متطور قادر على نهضة وطنه في كل المجالات العلمية حتى يلتحق بالجامعة المناسبة له، وتكون متوافقة مع ميوله و اهوائه ومتطلبات بلاده في حدود قدراته الفنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *