النصف من شعبان لعام 2021 وفضل الدعاء في هذه الليلة

النصف من شعبان لعام 2021 وفضل الدعاء في هذه الليلة

النصف من شعبان لعام 2021 وفضل الدعاء في هذه الليلة، حيث أصدرت دار الإفتاء المصرية موعد النصف من شعبان لعام 2021 ، هي ليله الخامس عشر من شهر شعبان، حيث أنها تبدأ مع مغرب يوم 14 شعبان وتنتهي مع فجر يوم 15 شعبان، وتعتبر هذه الليلة ذات أهمية خاصة في الإسلام، لأن تم فيها تحويل القبلة من البيت المقدس إلى البيت الحرام. ويسارع المسلمون في هذه الليله من التقرب إلى الله بالذكر والدعاء وقراءة القرآن الكريم. النصف من شعبان لعام 2021 وفضل الدعاء فيها

يستحب الصيام في هذه الليلة العظيمة المباركة، إقتداءً بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، فإنه كان كتير الصيام في هذا الشهر، كما يذكر في الصحيحين وغيرهما عن عائشة رضي الله عنها قالت: ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل شهر قط إلا شهر رمضان وما رأيته أكثر منه صياماً في شعبان.

وقال عطاء بن يسار: ما من ليلة بعد ليلة القدر أفضل من ليلة النصف من شعبان، يتنزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا، فيغفر لعباده كلهم، إلا لمشرك أو مشاجر أو قاطع رحم. فلابد أن يتحلى العبد المؤمن بالطاعات ويبتعد عن المعاصي والذنوب لينال رضا ومغفرة من الله عز وجل.

الدعاء المفضل في ليلة النصف من شعبان لعام 2021

هناك الكثير من الأدعية التي توضح فضل ليله النصف من شعبان ويمكن الدعاء بها في ليلة النصف من شعبان لعام 2021 .

“اللهم ياذا المن ولا يمن عليه ياذا الجلال والإكرام لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين وأمان الخائفين”

“اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقياً أو مطروداً أو مقتراً علي في الرزق فأمحو اللهم بفضلك حرماني وطردي وإقتار رزقي وأثبتني عندك في أم الكتاب مرزوق موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب”

وكذلك من الأدعية المستحب الدعاء بها في ليله النصف من شعبان 2021،

” إلهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شعبان المكرم التي يفرق فيها كل من أمر حكيم ويبرم أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت بها أعلم إنك أنت الأعز والأكرم”

ومن أدعيه ليله النصف من شعبان التي تم ذكرها في القرآن الكريم” رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *