بتتبيلة لذيذة أعملي أحلي شيش طاووق بوراك الفراخ مش هياخد وقت

بتتبيلة لذيذة أعملي أحلي شيش طاووق بوراك الفراخ مش هياخد وقت

يتسائل بعض الاشخاص عن أفضل طريقة لعمل الشيش طاووق، حيث أنها من اشهى واطعم الاكلات التي يتم تناولها فهي عبارة عن قطع من الدجاج متبلة، كما تختلف طريقة تحضيرها من بلد الى اخري، ويعد الشيش طاووق من اكثر الأكلات العربية شهرة، والتي يقبل على تناولها الكثير من الاطفال والكبار، ولكن بعضهم يفضل شرائها من المطاعم والمحلات نظراً لطعمها المميز وتتبيلتها الرائعة، ولكن اصبح الآن يمكن عملها أفضل من الجاهزة في المنزل فهى لن تكلفك الكثير من الوقت، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بشرح طريقة احترافية لعمل الشيش طاووق بتتبيلة مثل المطاعم ولن تفرقيها أبداً عن الجاهزة، فالسر يكمن في التتبيلة.

طريقة عمل الشيش طاووق

من خلال هذه المكونات يمكن عمل أحلي شيش طاووق على طريقة المطاعم، في حالة لم يكن لديكي بعض من تلك المكونات يمكنك استبدالها بالتوابل فهي ستعطي نفس الطعم.

مكونات الوصفة:-

  1. كيلو من أوراك الفراخ مقطعة إلي مكعبات
  2. ملعقة صغيرة ونصف ملح
  3. ملعقة كبيرة سبع بهارات
  4. ملعقة صغيرة فلفل أبيض
  5. ملعقة كبيرة كاري
  6. نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
  7. ملعقتان كبيرتان معجون طماطم
  8. ملعقتان كبيرتان دبس رمان
  9. ملعقتان كبيرتان دبس فليفلة
  10. 3 ثوم مهروس
  11. كوب ونصف لبن زبادي
  12. ربع كوب زيت نباتي
  13.  نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون

طريقة تحضير الشيش طاووق

  1. نحضر وعاء عميق نضع فيه مكعبات الفراخ ثم نضيف جميع التوابل التي ذكرناها في الأعلي.
  2. ثم نقوم بتقليبهم جيداً حتي تمتص مكعبات الفراخ التتبيلة جيداً.
  3. بعد ذلك نقوم بتغطية الوعاء ونتركه لمدة أربع ساعات ثم نحضر أسياخ خشبية ونضع فيها مكعبات الفراخ.
  4. نحضر الفحم ونضع فوقه أسياخ مكعبات الفراخ المتبلة، مع التقليب المستمر حتى تنضج تماماً.
  5. تقدم ساخنة بجانب البطاطس او المكرونة وبالهناء والشفاء.

يعتبر الشيش طاووق من اكثر الوصفات فراخ اللذيذة والمنتشرة في السفرة المصرية، حيث يمكن عملها بجانب الارز او المكرونة او يمكن عملها في سندوتشات حسب الرغبة، بذكر أنها أكلة تركية الأصل ويعشقها جميع الأشخاص وخاصة الذين يرغبون فى عمل الدايت فهي مناسبة لهم، ويمكن طهي الشيش طاووق في الفرن أو على الفحم أو على البوتاجاز فهي سهلة التحضير.

الشيش طاووق من اكثر الاكلات التي تنال اعجاب العديد من الاشخاص، فهي من الذ الاطباق التي يتم تناولها كثيرا في المطاعم او المناسبات والعزومات، نظراً لسهولة تحضيرها وطعمها اللذيذ، كما انها صحية جداً وتناسب الذين يتبعون نظام صحي، كما تقدم بجانب السلطات مثل الثومية والكول سلو، يمكن عملها في المنزل بكل سهولة عبر الطريقة المرفقة.

يتميز الشيش طاووق بطعم لذيذ وخاصة عند القيام بشويه على الفحم، فهو يعد وجبة رئيسية في الحفلات والعزومات، فهو من اكثر الاكلات الذي يكثر الاقبال علي شرائها من المحلات والمطاعم، ولكن يمكنك عمل الشيش طاووق بقطع الدجاج في المنزل بكل سهولة وبنفس طعم ونكهة المطاعم وذلك عبر القيام بعمل طريقة التحضير المذكورة.

من اكثر الاكلات التي يتم تناولها في المطاعم الكبيرة والمحلات، هي الشيش طاووق حيث تعد من اكثر الاكلات المميزة واللذيذة نظراً لتتبيلتها الرائعة، حيث يمكن لأي ربه منزل ان تقوم بعملها بنفس الطعم والجودة، وذلك عبر عمل خطوات التحضير التي ذكرناها لكم، وبهذه الطريقة والطعم سوف تغنيكي عن شرائها من المطاعم والمحلات.

تحب بعض السيدات التغيير في أصناف الأكل وخاصة في الوصفات التي يكون أساسها فراخ، فمنها الكثير والتقليدي ولكن وجبة الشيش طاووق بالوراك من الوجبات المميزة الشهية التي يكون لها طعم رائع، وتعتبر أسهل وأسرع أكلة يمكن تحضيرها في أقل وقت، فهي معروفة في عدة بلاد ولكن الاكثر شهرة بالشيش طاووق هي سوريا، وكل بلد تتميز بالتتبيلة الخاصة بها ومن أكثر ما يميزها هي أن يوجد بها عدد من الخضراوات المختلفة ذات المذاق اللذيذ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *