مواعيد الامتحانات النهائية في السعودية وبدء إجازة نهاية العام

مواعيد الامتحانات النهائية في السعودية وبدء إجازة نهاية العام

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني أو الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي، والتقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني الذي يحتوي علي مواعيد الامتحانات والإجازات الخاصة بالترم الثاني مثل إجازة عيد الفطر المبارك وموعد العودة منها، وذلك بالتزامن مع مطالبات الكثير من الطلاب أولياء الأمور بتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني لتكون قبل شهر رمضان المبارك أسوة بقرار العام الماضي حتي يتفرع الطلاب وأولياء الأمور للعبادة في هذا الشهر الفصيل، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية الذي تمر بها الوزارة والمملكة بوجه عام بسبب الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المتسجد واعتماد التعليم عن التعليم عن بعد ومن المقرر أن تجري الامتحانات بنفس هذا النظام والتي أجريت بها اختبارات الفصل الدراسي الأول بدون أي تغيير.

وفي التقرير التالي نتعرف علي حقيقة تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلي قبل رمضان ومواعيد الاختبارات النهائية والتقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني وكم باقي علي الامتحانات النهائية وموعد إجازة نهاية العام وغيرها من المعلومات الهامة.

التعليم تحسم أمر تقديم الامتحانات قبل شهر رمضان المبارك

طالب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ووزارة التعليم، بالتدخل وتقديم موعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل والصفوف الدراسية من خلال الكثير من التغريدات علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أسوة بالعام الدراسي الماضي حيث تم تغيير موعد الامتحانات، وذلك رغبة من أولياء الأمور والطلاب للتفرغ في العبادة في شهر رمضان المبارك والذي يتزامن مع موعد الامتحانات النهائية هذا العام.

ولكن وزارة التربية والتعليم أكدت أنه لا تغيير في موعد الامتحانات النهائية، وأنها ستجري في مواعيدها حسب التقويم الدراسي الذي أعلنت عنه الوزارة بداية الفصل الدراسي الأول، وأنه لا يوجد أي نية لدي الحكومة بتقديم الامتحانات لأي مرحلة.

قرارات وزير التعليم 
مواعيد الامتحانات النهائية وبدء إجازة نهاية العام

مواعيد الامتحانات النهائية

كشفت وزارة التعليم السعودية، موعد اختبارات جميع الصفوف والمراحل الدراسية في المدارس والجامعات للفصل الدراسي الثاني، حيث اعتمدت علي التقويم الدراسي والخطة الدراسية المعلنة منذ بداية العام والتي تتضمن جميع المواعيد الخاصة بالامتحانات والإجازات التي تتخل العام الدراسي للطلاب والمعلمين، حتي يتثني للطلاب الاستعداد الامثل لجميع المواعيد في العام الدراسي مثل امتحانات الفصل الدراسي الأول وإجازة منتصف العام وامتحانات نهاية العامة ومن بعدها إجازة نهاية العام.

ومن المقرر حسب التقويم الدراسي الذي أعلنت عنه وزارة التعليم، أن تنعقد الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي يوم السبت الموافق 22 من شهر مايو المقبل، والذي يوافق 11 من شوال 1442 هجريا.

كم باقي علي الامتحانات النهائية 1442

ينتظر العديد من الطلاب في جميع المراحل الدراسية والصفوف امتحانات الاختبارات النهائية للعام الدراسي الجاري، حيث يحسب الكثير منهم الأيام لأداء هذه الامتحانات ومن ثم الانتقال إلي صف جديد أو مرحلة جديدة، وحتي يتم الاستعداد بشكل أمثل للامتحانات والتخطيط إلي قضاء إجازة ممتعة في نهاية العام الدراسي حتي تعوض فترة القلق والخوف التي لازمت الطلاب في فترة المذاكرة والدراسة والامتحانات.

ويتبقي علي الامتحانات النهائية لجميع الصفوف والمراحل حسب التقويم الدراسي ووزارة التعليم حسب العد التنازلي: 58 يوما و19 ساعة تقريبا حتي كتابة هذه السطور.

التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني

يحتوي التقويم الدراسي علي جميع المواعيد الهامة والإجازات، وأوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثاني والذي يتضمن موعد العودة إلي الدراسة وموعد الاختبار النهائي والإجازات التي تتخل الفصل الدراسي الثاني ومواعيد بدء الإجازات ومواعيد العودة منها للدراسة وموعد إجازة نهاية العام حيث جاء التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني علي النحو التالي:

  • العودة للدراسة: حسب التقويم الدراسي عادة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في 4/6/1442 هجريا.
  • إجازة عيد الفطر المبارك: من المقرر حسب التقويم الدراسي للفصل الثاني في 17/9/ 1442 هجريا.
  • عودة الدراسة بعد إجازة العيد: تكون عودة الطلاب والمعلمين بعد إجازة عيد الفطر في 6/10/ 1442 هجريا.
  • امتحانات النهائية: حسب التقويم الدراسي تبدأ الامتحانات في 11/10/ 1442 هجريا.
  • إجازة نهاية العام: يحصل الطلاب والمعلمين علي إجازة نهاية العام الدراسي في 22/10/1442 هجريا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *