موعد فيلم العساكر علي قناة الجزيرة الذي أثار الجدل في مصر عقب عرض برومو الفيلم

كتب: آخر تحديث:

بعد ما عرضت قناة الجزيرة الإخبارية برومو فيلم العساكر حكايات التجنيد الإجباري في مصر ، تناقلت وسائل الإعلام المصرية المختلفة هذا النبأ بمشاعر متناقضة يغلب  عليها الغضب.

فيلم العساكر

الفيلم الذي أثار قدرا كبيرا من الجدل سيذاع اليوم الساعة العاشرة وخمس دقائق مساءا بتوقيت مكة المكرمة على شاشة  الجزيرة، وقد تجاوز الجدل على هذا الفيلم مرحلة الغضب ليذهب إلي مرحلة  المسائلة القانونية.

فبينما شن الإعلاميون المصريون الهجوم على الفيلم ذهب المحامي طارق السيد إلي  مدى  أبعد ورفع دعوى قضائية متهما مخرج الفيلم عماد الدين السيد بزعزعة الاستقرار والإضرار بمصالح البلاد والتطاول على المؤسسة العسكرية.

أحداث فيلم العساكر

تدور  أحداث الفيلم الوثائقي حول شاب مصري أنهى  دراسته والتحق بعدها بالجيش المصري تبعا لنظام التجنيد الإجباري المطبق في مصر، ويستعرض من خلال رحلة الشاب المواقف الصعبة التي يواجهها الشاب ومساوئ ومزايا نظام  التجنيد في مصر من وجهة نظر المخرج.

وصرح المخرج سابقا بأن كل الشهادات لن تكون سلبية عن التجنيد الإجباري حيث امتدح بعض المجندون السابقون التجربة، كما يرصد الفيلم الوثائقي تجارب المجندين العاملين بالمشاريع الأقتصادية للجيش بعيدا عن الشئون العسكرية، ويتتبع طريقة  التعامل مع المجندين وطرق تدريبهم وتأهيلهم.

كما يتضمن الفيلم بعض الأجزاء التي تم تسريبها من داخل الوحدات العسكرية بالإضافة إلي أجزاء أخرى قام فريق العمل بتصويرها لمجندين أثناء فترة تجنيدهم خارج الوحدات العسكرية كبيع منتجات الشركات الاقتصادية للجيش، واعتمد المخرج أيضا علي أرشيف القوات المسلحة المنشور علي شبكة الإنترنت ومشاهد تمثيلية تحاكى حكايات المجندين.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.