أمازون : شركة أمازون تستعد لشراء سوق كوم souq.com بقيمة مليار دولار – تعرف علي اسباب شراء سوق كوم

كتب: آخر تحديث:

شركة أمازون هي شركة أمريكية خاصة بتجارة الإلكترونيات ، تقع موقعها الرئيسي في سياتل في ولاية واشنطن ، وهي من أكبر الشركات مبيعا علي الأنترنت .

أعلن موقع سوق.كوم في سبتمبر الماضي عن رغبته في بيع نسبة من حصته تصل إلي 30%، ويسعي عملاق التجارة والتسويق الألكتروني العالمي الآن موقع أمازون في عرض صفقة علي موقع التجارة الألكتروني سوق.كوم بسعر كبير يصل إلي مليار دولار للاستحواذ علي الشركة بشكل كامل .

شركة أمازون تستعد لشراء سوق كوم souq.com بقيمة مليار دولار

وقد صرح مصدر مسئول أن أمازون تسعى جدياً في هذة الصفقة والتي من شانها فتح جميع أبواب الشرق الأوسط علي مصراعيها امام موقع أمازون التي تتواجد الآن في موقعها الرئيسي في مدينة سياتل الأمريكية والذي سيكتسح مجال التسويق الألكتروني، وقد قامت وكالة بلومبيرغ بالتصريح سابقاً بان الموقع الألكتروني souq.com قد عين goldman sachs لكي يعمل جاهداً علي إيجاد مستثمرين لشراء حصة ال 30%، وبالفعل قامت الشركة بتجميع مبلغ 275 مليون دولار من أهم المستثمرين العالمين كــ tiger globel، Nespers.

والجدير بالذكر أن سياسة نشاط سوق.كوم وطريقة تعاملاتها تشبه لحد كبير سياسة موقع أماوزن، وأن مجال عملها في التسويق الألكتروني يشهد نشاطاً كبيراً في الأمارات، الكويت، السعودية، ومصر فهي تعرض لعملائها في هئة الدول أكثر من مليون ونص منتج.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.