حقيقة قرار حجب برنامج سكايب skype في مصر

كتب: آخر تحديث:

برنامج سكايب skype يعد من أشهر التطبيقات المجانية التي تسمح لمستخدميها بأجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية مجانا، كما تسمح لهم بالتواصل عن طريق المحادثة الكتابية بالمجان، فقط يلزم وجود أنترنت لأجراء المكالمات المجانية.

برنامج سكايب skype

واليوم قد أنتشر صباحا خبر مفاده حجب أحد أهم برامج التواصل الصوتي وهو سكايب، وبالسؤال عن حقيقة الخبر تبين أن برنامج skype يتم حجبه بالفعل عبر الموبايل إنترنت، ولكنه يعمل بشكل طبيعي عبر  شبكات الإنترنت ADSL، حيث أكد موظف خدمة عملاء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن هذا القرار تم أخذه منذ عدة سنوات تنفيذا لقانون الاتصالات، الذي يلزم المكالمات الدولية بالمرور فقط عبر البوابة الدولية التابعة للشركة المصرية للاتصالات .

حجب برنامج سكايب skype

ولقد نفي تماما أحد المسئولين بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ماتردد حول حجب برنامج سكايب skype من الموبايل أنترنت و شبكات الإنترنت ADSL، وأكد أن حجب skype فقط علي الموبايل أنترنت.

ومنذ أيام وتداول مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده قيام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحجب تطبيقات المكالمات المجانية مثل فايبر viber، واتس اب whatsapp، لاين Line، وذلك بعد خسارتها الضخمة من تلك التطبيقات، وتوجه المستخدمين وأعتمادهم أعتماد كامل عليها وترك الاتصالات المدفوعة عن طريق الهاتف، ولكن حتي الان لم يعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حجب تلك البرامج المجانية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.