حريق إسرائيل اليوم والمطالبة بمساعدات خارجية .. تعرف علي اسباب الحرائق

كتب: آخر تحديث:

حريق إسرائيل اليوم الخبر الذي استيقظ عليه العالم اليوم حيث اندلعت العديد من الحرائق في إسرائيل بينما استعان نتنياهو بالمساعدات الخارجية لإخماد الحرائق حيث ضربت الحرائق العديد من المناطق المتفرقة في شمال إسرائيل منذ امس .

استعان نتنياهو بطائرات يونانية وكرواتية لإخماد النيران التي انتشرت وشملت عدة مناطق سكنية مما أدت إلي سقوط العشرات من المدنيين ، واشتعلت النيران منذ امس الأول الثلاثاء ومازالت مستمرة إلى اليوم الخميس ، كما طالت الحرائق العديد من المستوطنات والمنازل في مدينة القدس المحتلة كما أنها تسببت في العديد من الأضرار في المنازل والمستوطنات .

ويرجع السبب الأول في حريق إسرائيل اليوم هو الطقس الجاف وكثرة الحقول والغابات المجاورة للمستوطنات الإسرائيلية ومن بينهم مستوطنة زخرون يعقوب والتي تقع في شمال إسرائيل وذلك وفقاً لما نقلته العديد من الصحف الإسرائيلية التي تابعت الموقف عن قرب .

كما اندلعت الحرائق في أماكن متفرقة أخزي في غابات مستوطنة دوليف في منطقة بنيامين التي تقع في الضفة الغربية ، وسرعان ما تدخلت قوات الإطفاء وتمكنت من السيطرة عليها ، واستعان نتنياهو بالمساعدات الخارجية من اليونان وكرواتيا من اجل إخماد النيران وفي الحال وصلت الطائرات الكرواتية واليونانية من اجل إطفاء الحرائق .

حريق إسرائيل اليوم

وكلف نتنياهو مجلس الأمن القومي بذلك الأمر بالتنسيق مع الجهات المتعاملة من اجل التدخل في هذه الكارثة وتلافي أية عواقب اخري ، كما قال أن العوامل الرئيسية في حريق إسرائيل اليوم أن الطقس الجاف هو سبب هذه الحرائق كما ان سرعة الرياح ساعدت في ذلك الأمر .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.