التجنيد الإجباري في السعودية والتفاصيل الكاملة عن الفتوة واثارة الرعب للشباب بين الاوساط

كتب: آخر تحديث:

التجنيد الإجباري في السعودية واثارة الرعب بين الشباب في الأوساط بسبب هذه الفتوي ، وقال الشيخ عبد العزيز آل شيخ مفتي المملكة العربية السعودية في فتوته التي دعا فيها للتجنيد الإجباري في المملكة والتي عبر فيها المفتي عن وجوب تدريب الشباب ليكونوا علي استعداد تام لأي تحديات خارجية .

وأردف الشيخ عبد العزيز آل شيخ في فتوته للشباب بصدد التجنيد الإجباري في السعودية أن الجيش في حاجة لتقوية ويجب علي الشباب الاستعداد للدفاع عن وطنهم السعودية لأي تهديدات خارجية قد تحدث ، كما قال مفتي المملكة العربية السعودية أن الوطن في حاجة للشباب للحفاظ عليه وحماية دينهم من اى تهديد خارجي .

وأضاف مفتي السعودية أن فتح أبواب التجنيد شيئ ضروري وواجب وطني لصيانة امن الخليج الذي يتعرض للهجمات واستهدافات وتحديات من من الأعداء داخل وخارج البلاد وهناك من يحسدون المملكة علي خيراتها وهذا يشعل الغيرة في وسط البلدان الاخري .

رداً علي التجنيد الإجباري في السعودية

اعرب الشباب الرافضون فتوي التجنيد الإجباري في السعودية للشيخ عبد العزيز آل شيخ مفتي المملكة العربية السعودية بان التجنيد لا يفيد بشيء بالنسبة لهم مثلما حدث في البلدان الاخري استخدمت هذه الطريقة لإجبار الشباب علي التجنيد ، وأضاف احد الشباب بان هناك حلول سياسية لتقوية المملكة ومواجهة التهديدات الخارجية ولكن هذا لم ينجح من خلال التجنيد الإجباري في السعودية بل عن طريق تقوية الجيش السعودي ومده بالمزيد من الأسلحة القوية بشكل جيد .

وهناك عدة تغريدات علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر من قبل الشباب السعودي والتي تعترض علي الفتوة المثيرة للجدل من قبل الشيخ عبد العزيز آل شيخ مفتي المملكة العربية السعودية بضرورة التجنيد الإخباري في السعودية وبالفعل هناك الكثير من الشباب السعودي يعترض بشكل كامل علي هذه الفتوي ، بل وانقسم الشباب مابين رافضون للفتوي ومؤيدون علي خلفية التكاليف الكبيرة التي ستنتج عن التجنيد الإخباري في السعودية خاصة في ظل الأزمات المالية والاقتصادية التي تمر بها المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة .

وأضاف مؤيدون فتوة التجنيد الإخباري في السعودية أن التجنيد هو الحل المثالي لبعض الظواهر السلوكية المنتشرة مؤخراً في بعض المناطق داخل المملكة العربية السعودية .

التعليقات

  1. سلام عليكم انا اب سعودي ولدي اربع اولاد وارغب في تجنيدهم خدمة للدين وللوطن في اي قطاع يقبل بهم وخاصة الجيش العبي السعودي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.