الرئيس السيسي يدعو ترامب إلى القاهرة

كتب: آخر تحديث:

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا يوم الاربعاء الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب لزيارة القاهرة، في مكالمة هاتفية حيث هنأ السيسى ترامب شخصيا على فوزه في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، كما أعلنت الرئاسة المصرية.
وفي بيان صدر يوم الاربعاء من قبل الرئاسة المصرية، أعرب السيسي عن أمله في مزيد من التعاون بين مصر والولايات المتحدة في جميع المجالات، من جانبه، ترامب الرئيس ال45 المنتخب حديثا من الولايات المتحدة شكر السيسى، قائلا انه يقدر هذه الدعوة، ودلالة على ذلك أنها المكالمة الهاتفية الأولى التي تلقاها ترامب .

 

ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية:

 

وأعرب ترامب أيضا عن رغبته في لقاء الرئيس المصري قريبا، “مصر تتطلع إلى رؤية روحا جديدة جلبت لفترة الرئاسة للرئيس ترامب على صعيد العلاقات المصرية الأمريكية، بما في ذلك المزيد من التعاون والتنسيق لتحقيق المنفعة المتبادلة للشعب الأمريكي والمصري،” بيان الرئاسة المصرية.

 

وأضافت الرئاسة المصرية أن مصر تتطلع إلى إنفاذ السلام والتنمية في منطقة الشرق الأوسط وتأمل في استمرار الاستقرار والرخاء للشعب الأمريكي، التقى السيسى ترامب في سبتمبر خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكان أول رئيس عربي يقابل المرشح الجمهوري.

 

يذكر أن فاز الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة مقابل هزيمة الديمقراطية هيلاري كلينتون صباح اليوم الاربعاء.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.