الرئيس الامريكي دونالد ترامب وتصريحاته المثيرة للجدل الرئيس المنتخب ٢٠١٦

كتب: آخر تحديث:

فاز الرئيس دونالد ترامب علي منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في الأنتخابات الرئاسية صباح اليوم الأربعاء كما حاز ترامب بفوز 276 صوتا علي منافسته هيلاري كلينتون .

المرشح الجمهوري ترامب وجه لكينتون ضربة شديدة بفوزه بالأنتخابات في كارولينا الشمالية وفلوريدا ، وتلك الولاياتان متنازع عليهما لكبار الناخبين 44 من الأصوات .

وحقق ترامب الفوز في الجنوب والغرب الأوسط بالولايات المحافظة ، كما أكتسحت كلينتون الفوز بعدد من ولاية إلينوي في الغرب الأوسط والولايات على الساحل الشرقي .

تقدمت كلينتون في ولايات فيرمونت ونيوجيرسي ورود أيلاند وإلينوي وماريلاند وديلاوير وماساتشوستس بجانب مقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن ، بينما تقدم ترامب في ولايات بنسلفانيا وفيرجينيا الغربية وتكساس وكارولينا الجنوبية وكنتاكي وألاباما وإنديانا ومسيسيبي وميسوري وأوكلاهوما .

كما أعربت كلينتون لفريق حملتها الأنتخابية عن شكرها ونشرت عبر حسابها علي تويتر ” إنني أشعر بالفخر من فريقي ، ومهما حدث اليوم أشكرهم على كل شئ ” .

كشفت استطلاعات الرأي أن 60% من الأمريكان لا يعتبرون الرئيس ترامب مؤهلا لمنصب الرئاسة ، فإن الرئيس المنتخب ترامب جلب أصواتا عدة من الناقمين علي سياسة الرئيس السابق باراك أوباما .

اشتهر الرئيس ترامب بعداوته للمهاجرين في إمريكا خاصة الذي أصوله مكسيكية متهم إياهم بنشر العنف والمخدرات في البلاد .

تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المثيرة للجدل

تصريحات مثيرة للجدل قالها الرئيس ترامب  بخصوص السياسة الخارجية الخاصة بالعالم العربي ، من خلال دعوته لإعادة احتلال العراق والسيطرة على حقول نفط العراق والوقوف أمام تنظيم الدولة الإسلامية .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.