أسهل طريقة مذهلة لطبخ الأرز بوصفة صحية وخفيفة على المعدة جربوها .. ولا أروع

كتب: آخر تحديث:

أسهل طريقة طبخ الأرز ، نقدم لكم اليوم أسهل طريقة صحية للأرز، حيث يعتبر الأرز من أهم الوجبات، التي لا يمكن الاستغناء عنها على المائدة، فهو من الأطباق الجانبية، التي لابد وأن تتوافر، بجانب أنواع الأطعمة المختلفة والشهية، ومن أشهرها وجبات الأسماك واللحوم، التي تستدعي وجود طبق الأرز بجانبها بشكل أساسي.

ولهذا أحضرنا لكم اليوم أسهل طريقة صحية لطهي الأرز ، تعرفوا عليها الآن، فبالرغم من اختلاف شكل الأرز من دولة لأخرى، أو من بلد لبلد إلا أنه يظل من الأطباق الهامة جدا في كل منزل عربي، حيث يعتبر من أساسيات الأطعمة في بعض المدن، ولا يمكن أن تخلو منه بعض الموائد، أو تقام الحفلات أو العزائم من دونه.

أسهل طريقة طبخ الأرز خفيفة على المعدة

ومن المعروف، عن طبق الأرز أنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، التي قد لا تتناسب مع الأشخاص، الذين يعانون من زيادة في الوزن، وللحصول على طبق الأرز بطريقة سهلة وبسيطة، وتتناسب مع من يعانون من زيادة الوزن، وإليكم المقادير وأسهل طريقة لطهي الأرز.

المقادير الخاصة بطهي الأرز بطريقة صحية:

• 2 كوب من الأرز.
• 2 كوب من الماء.
• القليل من الملح.
• ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة تحضير الأرز:

يتم وضع كمية الماء المعدة، في وعاء على النار المتوسطة الحرارة، حتى يغلي تماما، ثم يتم إحضار ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ويتم وضعها على الماء مع تقليبها جيدا، حتى تتجانس مع الماء، يتم إضافة كمية الأرز، وهي كوبان حتى تتناسب مع كمية الماء، بعد غسلها جيدا بالماء وتصفيتها ويقلب جيدا، مع إضافة كمية قليلة من الملح. يترك الأرز حتى يتشرب كمية الماء تماما، ويطهى بالطريقة المعتادة، ثم يوضع في الثلاجة، لمدة لا تقل عن اثنا عشر ساعة، ومن ثم يسخن ويتم تناوله.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.