سعر الدولار الأمريكي بالسوق السوداء والبنوك المصرية

كتب: آخر تحديث:

من المعروف أن الدولار الأمريكي من العملات التي ترتبط أسعارها ارتباطا وثيقا بأسعار السلع والحالة الاقتصادية في مصر، ودائما ما يشهد الدولار الأمريكي بالسوق السوداء المصرية حالة من الاتجاه العرضي صعودًا وهبوطًا على نفس مستوياته التي شهدت حالة من الارتفاع الجنوني مؤخرا.

ولكن خلال تلك الفترة شهدت أسعار الدولار بالسوق السوداء المصرية استقرارا عند نفس معدلاته التي عرف بها وسط الاستمرار في غلق الكثير من شركات الصرافة للتحكم في سعر الدولار، ولكن لم تفلح تلك الضربات في خفض سعر الدولار بالسوق السوداء حيث استطاع الدولار تعدي حاجز الــ 12.50 جنيه وسط توقعات بقيام المركزي بخفض جديد للجنيه بالبنوك للحصول على قرض صندوق النقد الدولي.

وقد سجل الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الحالي ما بين 12.55 و12.60 جنيهًا للشراء، و12.65 جنيهًا للبيع للأفراد، مقابل 12.50 و12.55 للشراء، وما بين 12.65 و12.68 جنيهًا سعر البيع للأفراد بالأسبوع الماضي.

أما في البنوك فتشهد أسعار الدولار استقرارا مقابل الجنيه المصري بعد العطاء الدوري للبنك المركزي، وكانت أسعار الدولار في البنوك 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه وهي نفس المعدلات التي عرف بها خلال الأسبوع الماضي.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.