اطعمة تساعدك على تخسيس الجسم وحرق الدهون

كتب: آخر تحديث:
الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم ، وخاصة الدهون التي تتراكم حول منطقة البطن عند السيدات والرجال تتسب بالكثير من المشاكل لانها تعطي مظهر غير لائق ويلجأ الكثيرون الى كثير من الطرق سواء كانت وسائل علاجية أو وسائل جراحية للتخلص من هذه الدهون ، كما يلجأ البعض باتباع نظام غذائي لكي يتخلصوا من هذه المشكلة ، فهي بالفعل مشكلة ترهق الجميع فى حلها.
سنتطرق الان الى موضوع استخدام الطبيعه لحل هذه المشكله ، اثبتت التجارب والدراسات العلمية بانه يوجد عدد كبير من الأطعمة لها تأثير فعال وسريع للتخلص من الدهون التي تتواجد في الجسم ، وليست الدهون العادية فقط ، وانما تساعد في التخلص من الدهون العنيدة والتي ليس من السهل التخلص منها.
تعرف على بعض الأطعمة التي لها تأثير ممتاز للتخلص من الوزن الزائد والدهون:
1- الثوم : يحتوي الثوم في تركيبته على مركب الكبريت ، والكبريت له دور ممتاز في حماية الجسم من الاصابة بتجلط الدم ، فيقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وتحويله من كوليسترول ضار الي كوليسترول نافع ، كما أن مركب الكبريت يعمل على رفع مستوى نسبة البروتين الدهني ذو الكثافة العالية في الدم .
2- الخيار : تتراكم الدهون في الجسم عندما تتحول المواد الكربوهيدراتية داخل الجسم ، ولهذا فان الخيار من النباتات المفيدة للتخلص من الدهون في الجسم لانه يحتوي على حمض الكحول والذي يقوم بمنع تحول المواد الكربوهيدراتيه الي دهون متراكمة في الجسم.
3- الفاصوليا: ينصح الخبراء بان تكون الفاصوليا من ضمن الوجبات المتبعة في اي نظام غذائي وذلك يرجع الى انها تحتوي علي الياف غذائية بنسبة عالية ، كما انها تحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية .
4- البيض: يعطي تناول البيض الاحساس بالشبع لمدة طويلة وذلك لكونه يحتوي علي نسبةعالية من البروتينات ، ولهذا فعند تناول البيض يشعر الانسان بعدم الرغبة في تناول الطعام الا بعد فترة طويلة.
5- الكوسه: قليلة فى السعرات الحرارية وسهلة الهضم ومدره للبول لوجود عنصر البوتاسيوم فيها بكثرة.
6- الليمون: يحتوى على حمض الستريك الذى يعمل على تحلل وتفكك الدهون داخل المعدة ويزيد من معدلات حرق الدهون فى الجسم.
7- الفول: يحتوي الفول على كمية كبيرة من البروتينات والالياف ، فهي تسهم بشكل كبير فى عملية حرق الدهون وتسريع الشعور بالشبع والامتلاء.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.