كحك العيد بطريقة الشيف سالي فؤاد بالمقادير والطريقة

كتب: آخر تحديث:

كحك العيد بطريقة الشيف سالي فؤاد يهتم به الكثيرون لأن الشيف سالي فؤاد هي من الأشخاص التي لا تفضل الحلويات ذات الدسم العالي، فهي تُفضل صنع الحلويات بأقل كمية ممكنة من الدهون والمواد ذات نسبة الدسم العالي حتى يتم الحفاظ على رشاقة الجسم قدر الإمكان، وهذه الطريقة التي سيتم عرضها هي التي قد تم عرضها على قناة سي بي سي سفرة في برنامج حلو وحادق.

مقادير كحك العيد بطريقة الشيف سالي فؤاد

نصف كيلو من الدقيق، مع ملعقة من رائحة كحك العيد الذي تفضلينه، ويتم شراؤه من العطار، ورشة بسيطة من الملح، مع عدد ثلاث ملاعق من السمسم المحمص، و250 جرام من السمن البلدي، مع نصف كوب من الماء الفاتر أو أكثر حسب الحاجة، وملعقة صغيرة من الخميرة، وملعقة صغيرة من السكر البودرة المنخول.

طريقة تحضير كحك العيد بطريقة الشيف سالي فؤاد

  1. يتم خلط الدقيق مع رائحة كحك العيد ويضاف إليه رشة من الملح ويضاف السمسم.
  2. يتم قدح السمن البلدي في وعاء على النار ثم يتم وضع السمن على الدقيق ويقلبان بشكل جيد ويُترك العجين حتى يبرد.
  3. يخلط قليل من الماء مع الخميرة مع ملعقة من السكر في كوب منفصل ويتم التقليب بشكل جيد ثم يضاف إلى العجين ويتم العجن ثانية ثم يُترك العجين حتى يهدأ.
  4. يتم تشكليه حسب الرغبة إما في القوالب المخصصة لعمل كحك العيد، أو من خلال المنقاش المخصص لذلك، ثُم يتم حشوه بالعجمية أو بالملبن الطري أو بالعجوة المهروسة، حسب رغبة كل أسرة.
  5. يتم وضع كحك العيد في الفرن على درجة حرارة 180 وذلك حتى يصبح الوجه ذو لون ذهبي فاتح ويقدم بعد تزينه بالسكر البودرة، وبألف هنا وشفا.

العجمية لحشو كحك العيد بطريقة الشيف سالي فؤاد

مقادير العجمية المخصصة لحشو كحك العيد، ربع كوب من السمن البلدي، مع ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم، نصف كوب من الدقيق، ونصف كوب من عسل النحل أو العسل الأسود.

طريقة تحضير العجمية

  1. يُذاب السمن على نار هادئة ويضاف السمسم إليها، ثم يضاف الدقيق ويقلب قليلا ثم يضاف عسل النحل ويقلب الخليط بشكل جيد وذلك حتى يصبح لونه مثل لون الكراميل الفاتح، ويترك الخليط حتى يبرد.
  2. يتم حشو كحك العيد بالعجمية من خلال وضع مقدار مناسب من العجمية في منتصف قطعة العجين الصغيرة التي سيتم تشكيلها من خلال المنقاش أو من خلال القالب المخصص لعمل كحك العيد.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.