طرق أزاله مسمار الكعب من الأقدام ونصائح هامه للمرضى

كتب: آخر تحديث:

مسمار الكعب هو عباره عن عن نتوء عظمي في الكعب ويسبب الم شديد اذا حدث التهاب فى الوتر القدمى  وهذا تعرف للدكتور الألمانية رينيه فورمان التي أوضحت ان النساء اكثر عرضه لهذا المرض من الرجال لعده أسباب أهمها ارتدا الكعب العالي و السمنة كما يرتفع خطر الإصابة بمسمار الكعب لدى مرضى الروماتيزم والأشخاص ذوي الأقدام المفلطحة.

علاج مسمار الكعب الطبيعي

  • اهتموا لأن تزيلوا العوامل التي تسبب لكم الانزعاج أعملوا على إراحة الأقدام بشكل خاصّ في الصيف، واهتموا لترطبيها وتدليكها .
  • وقد أوضحت طبيبة العظام الألمانية أنه بممارسة تمارين الإطالة تحت إشراف اختصاصي علاج طبيعي تساعد على علاج مسمار الكعب، وينبغى ممارسه الرياضة لعد اشهر للحصول على نتيجة مرضيه

 

علاج مسمار الكعب بالأدوية

كما يندرج الحقن بالكورتيزون والعلاج الكهربائي ضمن إمكانيات علاج مسمار الكعب. وفي بعض الحالات النادرة جداً يمثل التدخل الجراحي حلاً للتخلص من عذاب مسمار الكعب.

نصائح هامه لمرضى مسمار الكعب

  • النعل الطبي الخاص بمسمار الكعب: وهو قطعة مرنة توضع في الحذاء تحت الكعب تكون بشكل حدوة الحصان أو حلقة دائرية مفرغة في وسطها أو تحتوي مادة مرنة طرية للغاية بهدف توزيع الضغط على جانبي منطقة الألم.
  • عمل نظام غذائي مناسب و  الإكثار من تناول الخضراوات والحبوب وبذور البقول والفواكه والحصول على أقل كميات من الدهون والحلوى في الطعام.

 

  • كمادات الماء البارد: تستعمل لتخفيف الألم الشديد ويتم استعمالها لفترة نصف ساعة عدة مرات خلال النهار
  • العلاج بالأعشاب الطبيعية: مثل حبات الفلفل الحار و الثوم التي توضع بشكل مباشر على الكعب مع التدليك لتخفيف الالتهاب وتحسين الدورة الدموية في هذه المنطقة

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.