6 علاجات متوفرة فى منزلك تخلصك من ألام الرقبة

كتب: آخر تحديث:

ألام الرقبة والعنق ,مشكلة كبيرة ,يعانى منها الكثير, من الأشخاص حيث يصابوا بها بسبب النوم الخاطىء أو بسسب إلتهاب الفقرات ,بسبب الجلوس الخاطىء أيضا ,أو تعب فى الفقرات .

وألم الرقبة ,ألم شديد للغاية, ويجعل الشخص سىء المزاج ,وعصبى للغاية والا يستطيع عمل مجهود, وعمل حركة ,أو الجلوس لفترة كبيرة, أو النوم لفترة كبيرة, والحل الوحيد هى المسكنات التى تأتى بنتيجة فى أول الأمر, ثم بعد ذلك لا تأتى بنتيجة ,ويستمر الألم ,وهنا نقدم وصفات علاجية ,سريعة تعالج ألم الرقبة .

وصفات لعلاج ألم الرقبة :-

  1. الكمادات الباردة والساخنة :- من الممكن وضع كيس من الثلج على الرقبة لمدة 20 دقيقة ,وسوف يختفى الألم بسهولة حيث الثلج يعمل على تخدير المكان .
  2. الكمادات الساخنة :- هى الحل السريع الذى يعمل على تصلب العضلات ,ومنحها بعض المرونة التي تقلل الإحساس بالألم.
  3. الفلفل الأحمر الحار :- يتم أخذ معلقة من الفلفل الأحمر الحار, ويوضع على زيت الزيت ,ويصبح عجينة ,وتوضع على الرقبة فالفلفل الحار, يعمل على فك العضلات, وتسكين الألم بأسرع وقت .
  4. الزنجبيل :- يتم دهن الرقبة بالزنجبيل ,فهو يعمل على تحسين الدورة الدموية, ومضاد للألتهاب يتم عمل مشروب دافىء من الزنجبيل ,ويحلى بملعقة من العسل .
  5. الكركم :- الكركم يحتوى على مادة مسكنة ,ومزيلة للألتهاب ,وتحد من الألم يتم ,وضع معلقة من الكركم فى كوب لبن ,وتحلى بمعلقة عسل ,ويتم تناول هذا المشروب يوميا .
  6. الملح الإنجليزى :- الملح الإنجليزى يعمل على فك العضلات ,ويساعد على الإسترخاء يتم وضع الملح الإنجليزى فى حوض الإستحمام, ويسترخى به الشخص المصاب بألم الرقبة, سوف يرتاح من الألم .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.