طريقة عمل بسكوت الشوفان وجبة للتخسيس تسد الشهية

كتب: آخر تحديث:

الشوفان يعتبر نوع من أنواع الحبوب النجيلية يستخدم كغذاء للإنسان والحيوان على حد سواء وهو يعد من الأغذية الرخيصة صديقة الرجيم فكوب من الشوفان يحتوى فقط على 130 سعر كما انه يشعرك بالشبع والامتلاء .

الشوفان يحتوى على نسبة عالية من الألياف مما يساعدك في حرق المزيد من من الدهون وبه نسبة قليلة من الدهون كما أنه يحتوى على نسبة كبيرة من البروتين مما يجعله وجبة مغذية

الشوفان يقاوم الدهون الثلاثية فالألياف التي يحتوى عليها تنظم مستوى الكولستيرول في الدم ويجعلك أقل عرضة لمرض السكرى . قشور الشوفان تحمى من الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب و بعض أنواع السرطانات مثل سرطان الثدي أو أنواع السرطان الأخرى المعتمدة على الهرمونات.

طريق عمل بسكوت الشوفان:( كوب شوفان – نصف كوب دقيق – معلقة قرفة مطحونة – معلقتان بايكنغ بودر – ربع معلقة فانيليا – رشه ملح – ربع كوب سكر – معلقان عسل نحل – ربع كوب زيت نباتي .

ضعي جميع المكونات في وعاء واخلطيهم جيداً حتى يتم الحصول على عجينه متماسكة، اجعلي الفرن على درجة حرارة متوسطة ، خذي كمية صغيرة من العجينة على شكل كورة وضعيها في الصينية وهكذا ضعيه لمدة 15 دقيقة في الفرن أو حتى ينضج

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.