تعرفي علي الاستخدامات المدهشة لملح الليمون في التنظيف والتلميع بل وتتبيل اللحوم أيضا

كتب: آخر تحديث:

ملح الليمون اسمه شائع ومعرف لدي الأغلب منا وهو عبارة عن حبيبات كريستاليه واسمه العلمي ” السيترريك أسيد” ويعتبر ملح الليمون من المواد الفعالة جدا في عملية التطهير والتنظيف  وأيضا لرخص ثمنه وتوافره عند محلات العطارة ، ويدخل أيضا ملح الليمون في الصناعات الغذائية لأنه يعطي الطعم الحامض مثل الليمون وأيضا يدخل في طلاء الأظافر والشامبوهات .

ولملح الليمون استخدامات عديدة وكثيرة منها :-

  • تنظيف السيراميك :-

إذا إرادتي لمعان لا يوصف للسيراميك وأرضيات الحمام كل ما عليكي فعله هو استخدام ملح الليمون في المرحلة الأخيرة قبل الشطف وسوف تلاحظين نظافة ولمعان للأرضيات  وإزالة للبقع وأيضا بقع التواليت وأي بقع في مطبخك ، فقط استخدميه مع قليل من الماء الدافئ وسوف تبهرك النتيجة .

  • أيضا للتتبيل اللحوم والدجاج :-

يستخدم ملح الليمون في عملية التتبيل سواء للدجاج أو اللحوم وذلك لأنه يساعد علي تطريه أنسجة اللحوم والدجاج وبالتالي يكون نضوجها أسرع  دون فقدانها الكثير من السوائل .

  • أيضا يستخدم في تلميع الأواني وكل ماهو معدني :-

يعتبر ملح الليمون فعال جدا في إزالة الحروق من الأواني وتنظيفها بشكل فعال ويعطيها لمعه جذابة وستشعرين بأنها كالجديدة ، وكل ما عليكي فعلة هو وضع ملعقة من ملح الليمون داخل الإناء المراد تنطيفه ومعه كمية من الماء ويتم غليهم لدقائق قليلة وسوف تلاحظين الفرق بنفسك .

  • في تنظيف السجاد :-

ملح الليمون فعال جدا في عمليه تنظيف السجاد ويساعد بشكل كبير في التخلص من البقع  فقط إثناء التنظيف أضيفي ملعقة منه وسوف تجدين نظافة واختفاء للبقع .

  • في تلميع الزجاج والأواني الزجاجية :-

يستخدم ملح الليمون أيضا في تلميع كل ماهو زجاجي لديكي وسوف يعيد اليه بريقه من جديد ويزيل أيضا الرواسب الصفراء التي تتكون علي الزجاج فقط قومي بنقع الزجاجات  في الماء الدافئ وملح الليمون وبعد شطفها سوف تصبح جديدة تماما .

  • أيضا ملح الليمون للعناية بقدميكي:-

يقوم ملح الليمون بتفتيح البشرة لقدميكي وذلك بنقع قدميكي في ماء دافئ وملح الليمون وسوف تجدينها تتقشر بسهوله وأصبحت بيضاء ولكن يجب أولا اختباره علي جزء من جلد لربما يكون لديكي حساسة من مادة  ” السيتررك أسيد “.

1069177

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.