أشياء خطيرة لا تفعلها قبل النوم !

كتب: آخر تحديث:

أن تقضي ليلتك نائما في هدوء ليس بالأمر الهيّن أو الغير مهم بل العكس صحيح تماما فالنوم الهادئ يحفز مستويات الطاقة في الجسم ويحسن المزاج بصورة كبيرة ولذلك هناك عدة أشياء لا تفعلها مطلقا قبل ذهابك لفراشك .

استخدام الهاتف الذكي:

العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أكدت أن استخدام الهاتف الذكي والحاسب الآلي ومشاهدة التلفاز قبل النوم كفيل بإزعاجك وعدم حصولك علي الراحة والنوم الهادئ الذي يحتاجه جسمك ويجب عدم التعرض لأي أضواء مشعة من هذه الأجهزة قبل النوم بفترة ساعة علي الأقل.

تناول الدواء قبل النوم :

بعض الأدوية يدخل في مكوناتها محفزات ومنبهات تنشط وتنبه الجسد والأعصاب لفترة طويلة وبالتالي تفقدك الرغبة في النوم وهذا كفيل بالإزعاج ,وإذا كنت تتناول أدوية مثل أدوية الاكتئاب فلابد من استشارة الطبيب قبل إجراء أي تعديل علي جرعات العلاج.

مراسلة الأصدقاء:

إرسال الرسائل للأصدقاء قبل النوم هو خرقا للنقطة الأولي وهي ضرورة عدم استعمال الهاتف قبل النوم فهي أيضا مزعجة ولن تجعلك تحصل علي نوم مريح.

تناول أيا من المنبهات مثل القهوة والشاي :

الكافيين محفز للجهاز العصبي ومنطقيا لا يجب عليك تناول أي مشروب يحتوي علي الكافيين قبل النوم لان النتيجة الطبيعية هي عدم القدرة علي النوم بسبب تحفيز الجهاز العصبي .

تناول الشيكولاتة:

وخاصة السوداء منها لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين .

وجبة عشاء دسمة :

تناولك لوجبة عشاء دسمة يدمر جسمك في المقام الأول ثم يفقدك النوم الهادئ والحصول علي الراحة اللازمة لجسدك والشعور بالمزيد من القلق.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.