الأسباب الكاملة وراء حريق العتبة اليوم (محدث)

كتب: آخر تحديث:

نشب منذ قليل حريق هائل في منطقة “الرويعي” في قلب منطقة العتبة ، و خلف وراءه خسائر كبيرة في المباني المحيطة ،و عدد كبير من المحلات و المخازن في المنطقة.

القوات المسلحة ترسل سيارات إطفاء لمنطقة الحريق

هذا و قد دفعت القوات المسلحة بعدد من سيارات الإطفاء، في محاولة منها لمساعدة قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق.

خسائر حريق العتبة

و تشير الإحصائيات الأولية إلى حدوث عدد كبير من الخسائر، من بينها إتلاف فندق كامل بالقرب من نشوب الحريق، و عدد كبير من المحال و المخازن التي تحتوي علي أقمشة و ستائر و مفروشات، بالإضافة إلى مخازن إكسسورات.

علي الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية إلي مكان حريق الرويعى ، بصحبة عدد 14 سيارة إطفاء، في محاولة للسيطرة علي الحريق الذي نشب في أحد الفنادق هناك، و التي إمتدت فيما بعد إلى أحد العقارات المجاورة لها، و التي كانت تحتوى على مخازن للبلاستيك و الأقمشة.

حريق النساجون الشرقيون
حريق الرويعى

الإسعاف تدفع بسيارات الإسعاف لمكان الحادث

هذا و قد صرح رئيس هيئة الإسعاف، الدكتور أحمد الأنصاري، أنه تم الدفع بعدد 10 سيارات إسعاف إلى منطقة الرويعي، و بمشاركة فريق طبي متكامل، للمساعدة في عملية الإسعافات الأولية لأي مصاب.

تحديث

قوات الحماية المدنية تحاول السيطرة علي حريق  في أحد العقارات، بشارع الرويعي في منطقة العتبة.

تحديث

ألسنة اللهب تمتد إلي عددًا من العقارات المجاورة، و التي تحتوى على عدد كبير من مخازن الأقمشة، و بعض المنتجات البلاستيكية.

تحديث

بعد محاولات كثيرة من رجال الدفاع المدني، في السيطرة على حريق الفندق المكون من 6 طوابق، قد نشب حريق في العقار المجاور للفندق، و أسفر عن ذلك، خروج نيران هائلة من مدخل العقار بشارع الرويعي  الرئيسي،  و تم الدفع بسيارتين إطفاء للسيطرة على الحريق.

وزارة الداخلية تكشف أسباب حريق الرويعي

أفادت وزارة الداخلية فى بيانها بشأن الحريق الذى نشب فى الساعات الأولى من صباح اليوم، أن سبب الحريق يرجع إلى وجود مواد بلاستيكية، و كيماوية، و أكدت أن هذا هو سبب إشتعال الحريق.

سماع دوى إنفجارات فى بعض العقارات المجاورة

أفاد مراسل قناة النهار اليوم ، أنه سمع دوى إنفجار لإسطوانات الغاز في أحد العقارات المجاورة للفندق، و أن هناك عدد من التجار تعرضوا للإماء نتيجة خسارة البضائع في المخازن التي نشب بها الحريق.

السكان فى منطقة الحريق يصابون بحالات إختناق

لا زالت تتصاعد ألسنة اللهب و الدخان الكثيف من الفندق المحترق و بعض العقارات المجاورة له، و قد أصيب عدد من سكان المنطقة بإختناقات نتيجة الدخان الكثيف الذى غطى سماء المنطقة.

حالات إصابة جديدة بسبب الحريق

أكد الدكتور أحمد مجاهد، رئيس هيئة الإسعاف، علي وجود عدد أخر من الإصابات، و التى وصل عددها حتى الساعات الأولى من صباح اليوم إلى 43 حالة، من بينهم 25 حالة تم نقلها إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.