تصريحات لميس الحديدي بشأن قرار حظر النشر في قضية الصحفيين

كتب: آخر تحديث:

اعلنت الاعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج هنا العاصمة المذاع على قناة سي بي سي الفضائية المصرية التزامها بقرار النائب العام المستشار نبيل صادق بحظر النشر في التحقيقات الخاصة بعمرو بدر و محمود السقا الذي القي القبض عليهم يوم الاحد الماضي الموافق 1 مايو في واقعة اقتحام نقابة الصحفيين.

واشارت الأعلامية لميس الحديدي من خلال برنامجها قائلة نحن ملتزمون بالقرار الصادر من النائب العام بحظر النشر فيما يتعلق بالتحقيقات التي تتم مع بدر والسقا و لكن لدينا العديد من التساؤلات لابد من طرحها.

ومن هذه التساؤلات ما هي الضوابط القانونية التي تحكم حظر النشر ؟ هل يجوز حظر النشر في الموضوع بكامل تداعيته أم بالجزء المتعلق بالتحقيقات فقط ؟ هل التوسع في اتخاذ هذا القرار في قضايا الرأي العام أمر مفيد أم ضار للمجتمع؟.

وتابعت ماذا تفعل في ملايين الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك و تويتر هل تستطيع التحكم في حظرها و هتعمل ايه مع الصحف الاجنبية ازاي هتقدر تطبق حظر النشر على نيويورك تايمز و واشنطن بوست

وقالت انها كانت تتمنى أنهاء تلك الأزمة بالحكمة والرشد السياسي وأن التصعيد في تلك الامور يضر بالدولة ولا يفيدها ولو بالقانون وأن أعداء الدولة ينتظرون ذلك .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.