عاجل | طرح لحوم مصابة بـ مرض اللسان الأزرق بأسعار مخفضة للمواطنين

كتب: آخر تحديث:

مرض اللسان الأزرق: صرح مدير عام مديرية الطب البيطري الدكتور / مجدي إبراهيم بأن هناك عدد كبير من الأبقار والأغنام قد تم إصابتها بمرض اللسان الأزرق وتم توقيع الكشف البيطري على عدد 770 من الأغنام و عدد 90 بقرة عند محاولة تهريبهم داخل مصر عن طريق الحدود مع ليبيا بدون الكشف البيطري عليهم.

مرض اللسان الأزرق

وأكد مدير عام مديرية الطب البيطري الدكتور / مجدي إبراهيم ، أنه عقب توقيع الكشف البيطري على الأبقار والأغنام الذي تم الحجز عليهم ، تم إرسال عينات من المواشي المحجوزة إلى المعامل المختصة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بالقاهرة.

وبعد إجراء عدة تحاليل وفحوصات قد تبين بالفعل إصابة حمولة المواشي كلها ومجموعها 770 من الأغنام و 90 بقرة بمرض اللسان الأزرق ، وأوضح الدكتور بأن المرض لايصيب اللحوم أو يضرها بل يصيب أحشاء الماشية ويضرها ضررا بالغا.

مرض اللسان الأزرق

وأكد  مدير عام مديرية الطب البيطري الدكتور / مجدي إبراهيم أن بعد ذبح الأبقار والأغنام المصابة والتأكد من سلامة لحومها تماما من اي أمراض سنقوم بتوزيعها على عدد كبير من المجمعات الإستهلاكية بأسعار منخفضة للمواطنين البسطاء.

وسوف يتم ذبح المواشي المصابة بمعرفة مديرية الطب البيطري وداخل المجازر البيطرية وبعدها يتم طرح اللحوم للمواطنين بسعر 65 جنيها للحم الضأن ، و55 جنيها لكيلو اللحم البقري.

وأكد  مدير عام مديرية الطب البيطري الدكتور / مجدي إبراهيم أن محاولات التهريب مستمرة من ليبيا وأنه لا تهاون مع هذه العمليات.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.