بالصور | خطوة بخطوة أسهل وأسرع طرق تنظيف أحذية الشمواه

كتب: آخر تحديث:

الأحذية الشمواه من أكثر الأحذية التي تعطي لمظهرك وملابسك أناقة وجاذبية ، ولكنها أيضا من أسرع الأحذية اتساخا و من أصعب الأحذية في تنظيفها ، وهنا سوف نعرض لكم أسهل الطرق الصحيحة والفعالة لتنظيف حذاء الشمواه من الأتربة والبقع وأي شئ يعمل على إفساد أناقة وجاذبية الحذاء.

الأدوات المستخدمة في التنظيف :

  1. فرشاه ذات شعر خشن.
  2. خل أبيض
  3. قطعة قماش نظيفة.

طرق التنظيف :

  • من المفضل أن تكون الفرشاه المستخدمه لتنظيف الحذاء الشمواه تكون فرشاه ذات شعر خشن ويتم تحريك الفرشاه بلطف يمينا ويسارا على الأماكن التي يوجد بها بقع أو أتربه ، مع الحرص أن يكون التحريك بلطف حتى لا يتلف الجلد ، وستلاحظ النتيجة في التخلص من أي أوساخ.
تنظيف أحذية الشمواه
تنظيف جلد الشمواه

 

  • إذا كان الحذاء يحتوي على بقع خفيفة أو أتربة قليلة فلا تستخدم الفرشاه ذات الشعر الخشن لأنك ستضطر للفرك بطريقة عنيفة وهذا سيؤدي لتلف الجلد وتجريحه وتكتفي باستخدام قطعة من القماش النظيفة ونضيف إليها خل أبيض ونقوم بالفرك والمسح في الأجزاء المتسخة التي يوجد عليها البقع.
تنظيف أحذية الشمواه
خل أبيض لتنظيف الشمواه

 

  • بعد ذلك يتم تجفيف الحذاء بمسحه بقطعة قماش نظيفة غير مبللة وتركه في الهواء وبعدها يتم رش الحذاء بالاسبراي الخاص بالحذاء لإعادة لونه مرة أخرى كأنه جديد وبمظهر رائع وجذاب.

 

ملحوظة هامة : يجب التنفيض والتنظيف المتكرر بعد كل إرتداء للحذاء حتى لا تقوم الأوساخ بالإلتصاق والثبات في الجلد ويصبح تنظيفها صعب.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.