فوائد التنفس وشروطه للشعور بالراحة والاسترخاء

كتب: آخر تحديث:
تمارين التنفس من أهم هذه التمارين التي تفيد صحة الإنسان والتي البعض يجهل قيمتها وأيضا أهميتها ، بالرغم من أنها سبب وراء التخلص من التوتر العصبي وأيضا الشعور بصفة دائمة بالغضب، لكي يتم تريح الجسم خارجيا وداخلياوالمساعدة علي تهدئة النفس والعضلات ، لذلك تجد التأثير النفسي قد يعود علي الجسد.

تمارين التنفس

أن تمارين التنفس لها أهمية كبري كما قالت الدكتورة داليا رامي وهي تعمل استشاري للعلاج الطبيعي، بالفعل قد أكدت أهمية التمارين من حيث أنها مفيدة جدا لصحة الإنسان وكما تساعد علي التخلص من كل ما ينتج من مضاعفات وأيضا تراكم لهموم الشخص، وضغوط الحياة والعمل.
يقوم الفرد بسحب الهواء من الأنف ثم كتمه، هو التمرين الأسرع كما تمتلئ رئتاه وبعد ذلك يقوم بممارسة الزفير الهادئ القوى الفعال، كما يوجد تمرين أخر  هو أستنشاق الهواء حتي تمتلئ البطن وبعد ذالك الزفير يكون علي عدة مرات بشرط تكون سريعة لأن هذا التمرين مفيد جدا لصحة الإنسان.
من أهم شروط  التمرين أن يتم في مجال هادئ جدا وأن هذا الشخص لا يعاني من سوء الضغوط النفسية أو الضوضاء ولا حتي التشنجات العصبية، يفضل أن يكون مستلق في مكان مريح ويكون أيضا بمغرده بدون أفراد حوله، حيث يكون في سكون تمام لكي يمارس التمارين وتكون عينيه مقفله وأيضا الامتناع عن التفكر بأحداث اليوم أو أي مشكلات أو تفاصيل أحري سوي الرغبة في الهدوء التام مع الاسترخاء وأيضا التخلص من الإجهاد.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.