هيئة الأرصاد تحذر بقوة من حالة الطقس | إنخفاض حاد بدرجات الحرارة وعواصف رملية وأمطار رعدية تصل لحد السيول

كتب: آخر تحديث:

تعرضت محافظة الوادي الجديد اليوم إلى موجة من حالة الطقس السئ فقد  شهدت حدوث عاصفة رملية وترابية شديدة جدا مما أدى إلى سقوط أبراج الكهرباء  وإنقطاعها وسقوط شبكات المحمول وإنقطاع شبكة الإتصالات الأرضية ، كما شهدت أيضا بعض المحافظات  تغيرات مفاجئة في حالة الطقس من هبوب رياح شديدة وعواصف رملية وأمطار.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لهيئة الارصاد الجوية / وحيد سعودي أن حالة الطقس في الساعات القليلة الماضية ستشهد إنخفاض حاد ومفاجئ لدرجات الحرارة ، تصاحبه هبوب رياح وعواصف ترابية ورملية.

هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس

وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة ، وعدم الخروج من المنازل لأصحاب الامراض المزمنة مثل الربو ، وحساسية الصدر ، ومرضى الرمد ، والجيوب الأنفية ، كما حذرت العاملين بالملاحة والبحر بأن يبعدوا تماما عن العمل في قلب البحر اليومين القادمين.

فيما تتزايد تكون السحب الممطرة على معظم محافظات مصر والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء وصعيد مصر ، كما أكد هطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات في جمهورية مصر العربية.

وأكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن موجة حالة الطقس السئ ستبدأ من غدا بمدة يومين أو ثلاثة أيام ، حيث ستنخفض درجات الحرارة إنخفاضا حادا مع تكون السحب المنخفضة وهبوب عواصف رملية وترابية شديدة ، مع هطول أمطار رعدية غزيرة على معظم الأنحاء.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.