إحذروا خطورة فلاش الكاميرا على الأطفال انه يسبب العمى

كتب: آخر تحديث:

فقد رضيع يبلغ من العمر 3 أشهر بصره نتيجة لتعرضه إلى فلاش الكاميرا من مسافة قريبة ، وأصيب الرضيع بالعمى بسبب قوة الفلاش التى أصابت خلايا العين بالضرر حيث لاحظ والد الطفل بحدوث مشكلة فى بصر الرضيع وعدم رؤيته بعد أن تعرض للفلاش أثر إلتقاط صورة له حسب ما ذكرت صحيفة .

يعد هوس إلتقاط الصور للأطفال قد يضر الأطفال أكثر ما يفيدهم بتلك الصور ولذلك ينصح الخبراء بضرورة عدم المبالغة فى إلتقاط الصور لتأثير الفلاش على أعين الأطفال .

تجنبوا وضع الهواتف المحمولة داخل غرف النوم سواء للكبار أو الصغار

يجب على الوالدين التوقف عن ترك الهواتف المحمولة للأطفال حتى يلهو بها ، ويفعل هذا الآباء ويتركون الهاتف المحمول للأطفال وذلك بغرض أن يكفوا الأطفال عن البكاء والصراخ ولكن هذا يضر بالأطفال دون أن ندرى بسبب الذبذبات التى تنتج من الهواتف المحمولة حتى وإن كان الهاتف مغلق .

فمخ الاطفال يستوعب ذبذبات والإشعاعات الناتجة عن الهاتف بشكل أكبر من البالغين وهو ما يعرضهم لأخطار كثيرة .

وأيضاً العظام المحيطة بجمجمة الطفل الرضيع ليست سميكة وهو ما يسهل وصول إشعاعات الهاتف إلى دماغ الرضع .

وأكدت إحصائيات منظمة الصحة العالمية على زيادة نسبة الإصابة بسرطان المخ للأطفال فى العالم حيث بلغت نسبة الإصابة بالسرطان إلى 21% فى العشر سنوات الأخيرة .

التأثير السلبى للذبذبات التى تنتج من الهاتف المحمول قد تظهر بشكل مباشر على الجهاز السمعى الداخلى للأطفال ، وعند إلتقاطك صورة لطفلك يجب عليك أن تجعل التصوير بدون فلاش أو تحاول إبتعاد فلاش الكاميرا حوالى 100 سنتيمتر على أقل تقدير وذلك لحماية عين طفلك من أخطار الفلاش .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.