لمذا يجب أن نحرص على قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

كتب: آخر تحديث:

سورة الكهف أحد أهم الأشياء التى يحرص الآباء على تعليمها لأبناءهم ،  و تلقينهم فضل قراءتها خاصة في يوم الجمعة ، و اليوم من خلال مجلة يقفنى نقدم لكم الأسباب التى تجعلنا نحرص على قراءة سورة الكهف خاصة في يوم الجمعة .

احتوت سورة الكهف على عدد من القصص ، لكل منها هدف محدد و رسالة واضحة لمن يقرأها و عظة يكتسبها منها ، نوضحها لكم من خلال المقال التالي :
*أولا: قصة أصحاب الكهف : و هى تتحدث عن الفتنة في الدين و كيف فتن شباب في دينهم و فروا به خوفا من بطش حاكم ظالم ، فغمرهم الله برحمته في كهف آمن و شمس حنونة فكانوا عبرة الزمان .
*ثانيا: صاحب الجنتين: و هنا نرى فتنة المال ، و فتنة الولد و كيف طغى و تجبر صاحب الجنتين على الشخص الأضعف منه .
*ثالثا: قصة سيدنا موسى و الخضر: و فيها نرى فتنة العلم ، و كيف فكر سيدنا موسى بأنه أعلم ، فارسله الى سيدنا الخضر و الذى هو أعلم منه، ليتعلم منه التواضع .
* رابعا: قصة ذى القرنين : و فيها نرى فتنة الملك ، حيث الملك الذى جمع بين العلم و المال و السلطان لكنه يطوف في جميع أنحاء الأرض ، لينشر الخير و الحق و يساعد البشرية .
*خامسا: يتضح جليا في سورة الكهف أن إبليس هو أساس الشر و محرك هذه الفتن السابقة و غيرها

 ” أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا ” .
و لأن المسيخ الدجال سيخرج قبل أن تقوم القيامة بأربع فتن و هى : الدين و السلطان و المال و العلم ، و التى قد وضحها لنا الله بالقصص المختلفة في سورة  الكهف و نرى كيف استطاع أصحابها الخلاص منها، و النجاة ، فان قراءة سورة الكهف هي تذكرة و رحمة للمؤمنين للنجاة من فتن المسيخ الدجال .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.