أكدت الدراسات أن الإفراط بتناول الملح يسبب تليف الكبد والحل في فيتامين C

كتب: آخر تحديث:

ربما لا يعرف الكثيرون منا أن تناول الملح بكميات كبيرة قد يتسبب في أرتفاع ضغط الدم ، ويؤدي أيضا إلي غيرها من الإثار الجانبية، ولكن الدراسة الحديثة التي أشرف عليها الباحثون الصينيون وعن النتائج الخطيرة ، حيث أثبتت الدراسة بالفعل أن أتباع نظام غذائي يكون غني بالملح قد يسهم بالفعل في تليف الكبد لكل من البالغين الأصحاء وأيضا الأجنة في أرحام أمهاتهم .

أكدت الدراسات أن الإفراط بتناول الملح يسبب تليف الكبد والحل في فيتامين C

وقد أكدت النتائج للدراسة التي قام بها الباحثون علي مجموعة من الفئران ، وقد تم إعطاؤهم كمية من الملح وبشكل يومي ، فكانت النتيجة أنهم وجدوا أن الفئران التي تناولت الكثير من الملح وبشكل يومي ، أن لديهم خلايا غربية الشكل في الكبد مع زيادة موت الخلايا ومما أدي إلي أنخفاض تكاثرها والإصابة بالتلف في الكبد .

حيث تم وضح من الباحثون أن أجسامنا بالفعل تحتاج إلي كمية صغيرة من الملح ، ولقد وصت الحكومة الأمريكية يا ألا تزيد عن معلقة يوميا تخص البالغين الأصحاء ، والسبب أن أبونات الصوديوم تعمل علي تنظيم الحركة بجسم الإنسان وأيضا تعمل تشغيل نبضات العصبية ، حيث أن كثير من الملح يكون  مضر ويكون خطير علي صحة الإنسان .

وفي حالة أخذ كمية كبيرة من الملح فأنه يحدث الضرر الكبير لصحة الإنسان وبجانب تليف الكبد .

العلاج يوجد في فيتامين C

يتم علاج الخلايا التالفة حيث يعتمد علي فيتامين C لمواجهة الإثار الجانبية السيئة للغاية وتكون ناتجة عن تناول الملح الزائد والذي يكون متواجد بكثرة في الفاكهة مثل البرتقال والكيوي الجوافة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.