أماكن سياحية في لبنان يجب زيارتها

كتب: آخر تحديث:

أماكن سياحية في لبنان ، تتميز كل بلاد العالم بعدد من الهبات الطبيعية والتاريخية، التي تتحول لمصدر للسياحه مثال على ذلك دولة لبنان التي وهبها الله الأماكن الطبيعية والتاريخية وبشاشه الشعب وحسن المعاملة.

أماكن سياحية في لبنان

وتلك هي بعض الأماكن على سبيل الحصر التي يجب على السائح زيارتها

1. مغارة جعيتا : تحتوي على تجاويف وشعاب ضيقة وهياكل تكونت بفعل الطبيعة وتسربت إليها المياه الكلسية من المرتفعات اللبنانية ، وهي تتكون من مغارتين عليا وسفلى
2. درب الجبل اللبناني : هو مسار للمشي مسافات طويلة فالجبال والوديان والقرى السياحية.
3. متحف بيروت الوطني : هو المتحف الرسمي في لبنان ، يقع في وسط عاصمة بيروت ، أنشئ في عام 1942 ، يعرض المتحف أكثر من 1300 قطعة أثرية ويضم حوالي 100.000 قطعة في خزائنه جمعيا تعود إلى العصور الرومانية والإغريقية والإسلامية والمملوكية وعصر الحديد والبرونز وعصر ما قبل التاريخ .
4. فاريا : منتج سياحي في قريه “فاريا” لرياضه التزلج علي الجليد.
5 بعلبك : مدينة تاريخية أثرية ترجع إلي الامبراطورية الرومانية ، وتتميز بوجود قلعه بعلبك التي تضم الأعمدة الرومانيه ومسرح الرومانيين
6. غابات الارز : هي غابات مليئة بأشجار الأرز اللبناني وهي من الصنوبريات وتعتبر من مواقع التراث العالمي في عام 1998 ، كما أنها الآن أصبحت محمية طبيعية .
7. صور : ترجع أهميتها للحضارة الفنيقية ووجود مواقع اثريه لحقبة الرومانيين مثل “موقع الباس الذي يعتبر مدرج للأحصنة والعربات و موقع الصباغ ألأرجواني ، تمتلأ بالأعمدة ولوحات الفسيفساء و شواطئها.
8. شارع الحمرا : يقع فيه العديد من المولات والمطاعم وأماكن الغناء والملاهي.
9 قصر بيت الدين : هو قصر تاريخي ابتدأ بالسكن فيه الأمير بشير الثاني ثم نفي إلي إسطنبول فأصبح مقر للسطة للعثمانيين ثم للسطة المتصرفين ،وكانت نهايته أن اصبح مقر لسطن رئيس الجمهورية.
10. ساحة الشهداء :كانت تشهد الثورات وإعدام الوطنيين على ايدي العثمانيين.
11.منتجع لايزي بي : الواقع في بلدة الجية والتي يعود تاريخ هذا المكان إلي النبي يونس حيث يذاع انه سبح فيه بعد أن خرج من بطن الحوت.
12.حي جميزة : وهو الحي الذي يمتلأ بالمباني التاريخية الذي تم إنشاءها على الطراز الفرنسي.
13.ضخرة الروشة : وهي صخرة تكونت بداخل البحر منذ عدد من السنيين.
14.قصر سرسق : تم بناءه 1910 وتحول حاليا لمتحف للفنون.
15.تمثال رياض الصلح : وهو معلم تاريخي وتم بناءه من القرن ال19.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.