احذر اضرار المشروبات الغازية علي الصحة

كتب: آخر تحديث:

للأسف انتشرت المشروبات الغازية بكثرة في مجتمعنا حتي أصبحت لاغني عنها في جميع البيوت ولكن دون النظر لخطرها الكبير علي الكبار بصفة عامة والاطفال بصفة خاصة ومن أهم اضرار المشروبات الغازية.
1:تعتبر المشروبات الغازية من أهم اسباب تسوس الأسنان لما تحتوية من نسبة سكركبيرة
2:كما أنها تسبب هشاشة العظام حيث تؤدي الي نقص نسبة الكالسيوم في الدم فيقوم الجسم بتعويض هذا النقص من خلال أخذ الكالسيوم من العظام فتصبح العظام هشة .
3:تعتبر ايضا سببا رئيسيا للسمنة للكبار والاطفال فيعتبر شرب عبوة واحدة من المشربات الغازية سببا في زيادة الوزن نصف كيلو جرام لاحتوائها علي نسبة كبيرة من السكر .
4:تجعل الانسان عرضة للاصابة بمرض السكر حيث أن كمية السكر الموجودة بها تشكل عبئا علي جسم الانسان في استقبال السكريات وحرقها .
5:تحتوي المشروبات الغذائية علي مادة الكافيين وهي مادة منبهة تؤدي الي الشعور بالارق وقلة التركيز بالاضافة الي فقدان الشهية والصداع .
6:تعمل الاحماض الموجودة في المشروبات الغذائية علي زيادة حموضة المعدة فتؤدي الي خلل واضطرابات في التوازن الحمضي القلوي للمعدة والاثنا عشر.
7:يؤثر تناول المشروبات الغازية بعد وجبة الطعام علي الأنزيمات الهاضمة بالمعدة فلا يهضم الطعام جيدا فتتكون الغازات والسموم التي تؤدي الي الاصابة بالكثير من الامراض .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.