العصائر التي تساعد علي الاسترخاء والبعد عن التوتر والأرق

كتب: آخر تحديث:

بالفعل قد تدفعنا ضغوط الحياة بمشاكلها إلي أن نتناول بعض المهدئات ومنها العقاقير التي تساعد علي الاسترخاء والهدوء، هذه المهدئات يكون لها أثار سلبية كبيرة علي صحة الإنسان، وكثرة تناولها قد يسبب خطورة كبيرة مثل الإدمان، ولكن فمقدرنا أستبدال هذه العقاقير المهدئة بأشياء أخري جميلة ومفيدة لصحة الإنسان بحث تكون من الطبيعة فسوف تجد أن هناك فرق كبير بينهما لأن الطبيعة مليئة بالنباتات الطبيعية الجميلة والتي تستخدم كمشروبات وتعمل علي تهدئة الأعصاب، وأيضا تساعد علي استرخاء وتقلل من التوتر .

معرفة بعض المشروبات التي توفر لك الاسترخاء

  • الجنزبيل مع اللوز

وقد ينصح خبراء الصحة بوضع حبات اللوز بحث تكون مخمرة في الماء لمدة حوالي 12 ساعة ، وبعد ذلك يتم تقشيرها وتخلط مع الجنزبيل وأيضا جوزة الطيب ، وتعتبر هذه الخلطة جميلة وقد تساعدك علي النوم بكل هدوء تمام .

  • العسل الأبيض مع البرتقال

فهو يعتبر من المشروبات التي تسهل عميلة الاسترخاء الكامل فيجب عليك أن تتناول كوب واحد من عصير البرتقال ويضاف عدد 2 معلقتين من العسل الأبيض مع قليل من جوزة الطيب فسوف تجد نفسك في استرخاء تمام .

  • النعناع

النعناع مفيد جدا فله فوائد كثيرة لا تقتصر فقط علي التغلب علي الشد العصبي، ولكن توجد له مكونات لها القدرة الهائلة علي تهدئة الأمعاء والمعدة حيث تساعد في علاج يخص حالات الصداع وضعف التركيز وأيضا عسر الهضم ، وله الدور العظيم في علاج يخص حالات الأرق والاضطراب النوم، التناول لكوب واحد من النعناع قبل الخلود أو الدخول إلي النوم فقد يساعدك في التخلص من الأرق، وفقا لعديد من الدراسات التي تمت .

  • الريحان

وقد أكد الخبراء بشكل دائم أن الريحان مفيد جدا لصحة الإنسان، فيجب غليان أوراق الريحان مع الماء ثم تتناوله بعد الطعام لأن الريحان فعال ويعمل علي تقوية وتهدئة الجهاز المناعي وقد يزيد إذا قمنا بتناوله بعد الطعام.

  • الجنزبيل

فهو يعتبر مفيد جدا وأنه يحتوي علي فيتامين ج وبجانب 22 نوعا من الزيوت التي تسمي زيوت عطرية وهي تعتبر مضادة للبكتيريا وأيضا لها دور فعال في تهدئة الأعصاب .

الجنزبيل قد يساعدك في علاج أرتفاع ضغط الدم، وأيضا يساعدك في علاج الالتهابات مثل التهاب الحلق أو الزور ، ويمكنك أيضا تقشير الجنزبيل ثم تبدأ في تقطيعه وخلطه مع القرفة، ثم بعد ذلك يتم الوضع الماء الساخن مع هذا الخليط وسوف يتم تركه لمدة 15 دقيق ، فتعتبر هذه الوصفة جميلة وتساعد إلي حد كبير في تهدئة الأعصاب .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.