مخاطر دبوس الطرحة وما هو التصرف الصحيح في حالة بلعة

كتب: آخر تحديث:

مخاطر دبوس الطرحة، من منا لا تلبس الطرحة الخاصة بها وتضع بعض الدبابيس في فهما وتقف أمام المرآة وتبدأ في لف طرحتها وتستعمل الدبابيس من فهمها، ولو تصادف وتحدثت مع احد قد تبلع احد الدبابيس وفى هذه الحالة تحدث مشاكل تعرفي معنا على ما ينبغي فعله في هذه الحالة.

مخاطر دبوس الطرحة

وقد أوضح الدكتور محمد عبده المغاورى استشاري الجراحة بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، أن حالات ابتلاع  الدبابيس تختلف من حاله لأخري، فمن الممكن أن يذهب الدبوس إلى طريق الحلق واللوزتين ثم الأمعاء وبها هو يهدد الإثني عشر والقناه الهضمية للفتاه وهى حاله خطيره، وفى بعض الأحيان الأخرى يسير الدبوس في طريقه عادى ويخرج مع البراز  طبعا إذا كان صغير فهو أمر وارد،  وفى حالات نادر أن تحدث وهى الحالة تستدعى  تدخل جراحي وهى انغراس الدبوس في أحدي الأمعاء سواء الغلبظه أو الرفيعة أو في الإثني عشر،  هذه الحاله التدخل الجراحى او المنظار لبد منه عفنا الله وعفاكم .

التصرف الصحيح في حالة ابتلاع دبوس الطرحة

وعند ابتلاع الفتاه للدبوس لابد أن تنقل للمستشفى حتى إذا كانت لا تعانى إي ألآم، وتوضع تحت الملاحظة لمده يومين وأثناء نقلها إلي المستشفى يمنع عنها تناول أي مشروبات أو مأكولات أو حتى ابتلاع قطن كمان هو شائع في هذه الحالات .

وهناك حالات خطيره  احتار فيها الأطباء وهى  عندما يدخل الدبوس إلى القصبة الهوائية ثم بدوره يتحرك إلى الرئتين هنا يقف الأطباء حائرون .

لهذا نحذر كل فتاه أو سيده من وضع أي دبوس للطرحه صغير أو كبير في فمها سواء تحدثت أو لا فلا قدر الله ممكن أن تبتلعنه فقد تؤدى بحياتها، والأسهل هو إن تضع الدبابيس في كيس صغير مملوء بالقطن الاصطناعي وتغرس به الدبابيس فيكون سهل عليها انتزاعها واستعمالها  وتستطيع أن تصنع هذا الكيس على ذوقها وتصنع منه أشكال ظريفه تروق ها.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.