عاجل |الصحة العالمية تطلق تحذيرا لنساء العالم بسبب “فيروس زيكا” في فترات الحمل

كتب: آخر تحديث:

فيروس زيكا الآن أصبح الوباء الأكثر شهرة على مستوى العالم أجمع ، فيروس زيكا الذي بدأ إنتشاره في دول أمريكا وأوروبا وسرعان ماأصبح إنتشاره على أوسع نطاق ولم يستطيع أحد السيطرة عليه وصار يهدد أمهات دول العالم أجمع نظرا لقيامه بعمل تشوهات كبيرة بالجنين داخل رحم أمه.

فيروس زيكا

أطلقت منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الرسمي وتم تداوله بجميع مواقع وجرائد العالم تحذيرا شديدا لنساء جميع دول العالم التي ينتشر بها فيروس زيكا بأن يقوموا بأخذ حذرهم من أنواع وأشكال البعوض أثناء فترات الحمل.

وأطلقت المنظمة توصيات عديدة لنساء العالم تتعلق بأعراض الفيروس وتشوه الأجنة والمشاكل العصبية والتشوهات الداخلية التي تحدث للجنين داخل رحم أمه والذي يقوم بنقله البعوض وهو الآن منتشر في أكثر من 30 دولة من دول العالم.

ولم تمنع منظمة الصحة العالمية النساء من التنقل أو السفر ولكنها إكتفت بعدة نصائح منها إستشارة الطبيب في حالات السفر من دولة لدولة.

وشددت المنظمة على أن المناطق المتضررة والمنتشر فيها فيروس زيكا يجب على نسائها الحذر وعمل جميع الإشاعات والتحاليل اللازمة لمعرفة صحة جنينك لأن الآشعة بالموجات فوق الصوتية لاتجزم بصورة قاطعة بوجود حالة تشوه للجنين إلا إذا كانت حالة التشوه شديدة جدا.

ونصحت وأكدت بأن على النساء الخائفين من ولادة أطفال مشوهين أو حجم رأسهم صغير ويريدون إنهاء حملهم فعليهم اللجوء إلى عمليات الإجهاض الآمنة مما لا يخالف القانون.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.