شعر جميل ناعم خالي من الشعر الابيض اليكي الحل

كتب: آخر تحديث:

من أسوء ما قد تتعرض اليه أي أمرأة هو ظهور بعض الشعيرات البيضاء في شعر المرأة فتشوة جمالها مما يجعل المرأة دائمة الاحساس بالاحباط وعدم الثقة في النفس وقد يرتبط ظهور الشعر الابيض بالكبر في السن أو الشيخوخة .

ولكن هذا المعتقد غير صحيح فقد يظهر الشيب أو الشعيرات البيضاء في أي مرحله من مراحل العمر ويرجع ذلك الي عوامل نفسيه وعوامل وراثيه أو نقص في المادة الصابغة للشعر مادة الميلانين التي تصبغ الشعر باللون الاسود أو البني أو الاحمر حسب طبيعه كل شعر.

وفي هذة الحالات تسعي المرأة دائما الي صبغ شعرها بالصبغات الكيميائيه التي ترهق الشعر وتكلفها كثير من المال وتؤثر في نفس الوقت تأثير ضار علي الشعر فتقصفه وتضعفه وتؤدي الي جفاف الشعر وفقدانه للحيوية .

واليكي بعض الحلول الطبيعية التي تعيد للشعر حيويتة وجماله ولونه في نفس الوقت :

اولا وصفه قشور البطاطس :

يتم أستخدام قشور البطاطس وتوضع عليها كميه من الماء وتوضع علي النار لمدة خمس دقائق حتي يتم الغليان ثم تصفي وتترك لتبرد -يتم غسل الشعر بالشامبو ثم يشطف ويضاف ماء البطاطس بالفرشاه علي الشعر حتي الجذور -هذة الخلطه تلون الشعر باللون البني الغامق .

ثانيا وصفة الريحان والروز ماري :

يؤخذ نصف كوب من أوراق الريحان المجفف ويمزج مع كوبين من الماء الساخن وملعقة من الروز ماري وتغلي هذة الاعشاب علي النار لمدة خمس دقائق وتترك لتبرد وتوضع في بخاخ وبعد غسل الشعر وتجفيفة يتم بخ الاماكن المصابه بالشيب وتترك لتجف ومع الاستعمال المتكرر يتم رجوع اللون الي طبيعته ولونه الاصلي .

ثالثا وصفة المريميه :

يؤخذ مجموعة من أوراق المريمية وتغلي علي النار مع قليل من الماء وتترك لتبرد وترش علي الشعر وتترك ساعتين وتغسل بالماء الدافئ وسوف تلاحظين نتائج سريعة في أقل من شهر .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.