التخلص من التعرق تحت الإبط نهائياً بأقل التكاليف

كتب: آخر تحديث:

يعاني الكثير من مشكلة التعرق الزائد تحت الإبطين مما يتسبب في ظهور رائحة العرق والتسبب في مظهر غير لائق ومواقف محرجة للشخص.
وبالرغم من مشاكل التي يتسبب فيها العرق الزائد ألا أن العرق يعتبر مهم جداً لتنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية ولكن أحياناً عندما يكون بدرجة أكبر من معدلاته الطبيعية يسبب في الكثير من المشاكل ويرجع زيادة العرق إلى عدة أسباب وهي :
1 – نشاط الغدة العرقية : يرجع نشاط هذه الغدة  إما نتيجة مجهود زائد أو نتيجة الجو الحار الرطب الذي  يعمل علي زيادة التعرق.
2 – زيادة نشاط الغدتين النخامية والدرقية : يتسبب نشاط الغدتين الزائد إلي زيادة في أفراز العرق.
3 – الحالة النفسية : أحيانا يتسبب الضغط النفسي والعصبي أو بعض المواقف المحرجة والمسببة للتوتر والقلق في زيادة التعرق.
4 – زيادة الوزن : يعاني أصحاب الوزن الزائد والسمنة من هذه المشكلة أكثر من أصحاب الوزن الطبيعي.
ولكل من يعاني من هذه المشكلة نقدم بعض النصائح للتخلص من مشكلة التعرق الزائد وهي :
1 – النظافة الشخصية : يعتبر المحافظة علي النظافة الشخصية من أهم الأسباب التي تساعد علي التخلص من العرق ورائحته الكريهة ، لتجنب التعرق الزائد تحديداً تحت ألابط ينصح بإزالة الشعر الزائد بشكل منتظم واستخدام مزيل العرق بشكل يومي.
2 – المحافظة علي أرتداء الملابس القطنية ، لان الملابس ذات الألياف الصناعية تعمل علي زيادة العرق .

كما نقدم وصفات للتخلص تماماً من مشكلة التعرق الزائد وهي :

1 – الوصفة الأولي : وصفة الشبه
تعتبر الشابة من المواد التي لها قدرة قابضة للمسام والبشرة ينصح بطحن الشابة علي هيئة بودره ناعمة ووضعها تحت ألابط بشكل يومي بعد غسلة وتجفيفه جيداً وللحصول علي رائحة مميزة نضع القليل من المسك المطحون عليها.
2 – الوصفة الثانية : المريمية
تعتبر المريمية من الأعشاب المعروفة بقدرتها علي أنقباض المسام والجلد وبالتالي تعمل علي تقليل أفراز العرق بنسبة 80 % ينصح بشرب 3 أكواب من مغلي المريمية ويتم تحضيره بغلي معلقتين من المريمية في كوب ماء  .
3 – الوصفة الثالثة : الخيار
ينصح بتقطيع الخيار إلي شرائح ووضعها تحت الإبط لمدة 10 دقائق ثم فرك تحت الإبط بشرائح أخري تكرر هذه الوصفة حتي تختفي مشكلة التعرق تماماً.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.