اليك طرق التخلص من الاثار السلبيه الناتجه عن المشاكل العاطفيه

كتب: آخر تحديث:

قد يعتقد البعض بعد أى تجربه عاطفيه  يمر بها بأنها نهاية كل شىء  وأنه لن يستطيع أن يكمل حياته مرة اخرى ولكن من فضل الله على عباده بأن الحياه تستمر وبالتاكيد تستمر الى الأفضل فقط ثق بالله وأتركه يختار لك فهو يعلم جيدا الافضل لدنياك فهو مدبر الكون , وفى هذه السطور نقدم بعض النصائح التى تجعلك قادر على التغلب على مشاكلك العاطفيه.

1- التحدث مع شخص قريب منك

يعتبر الكلام والتحدث من الأمور الهامه جدا يجب عليك فقط اختيار من تتحدث اليه سواء كان قريب أو صديق او احد تستشيره فقط يجب أن تثق فيه ثم أسرد له ماتشعر به اذ أن الكلام يمكنك من تحرير التوتر لديك بدلا من ابقائه بداخلك.

2- يجب أن تعزز ثقتك بنفسك

من المهم دائما الاتفقد ثقتك فى نفسك فى أى مشكلها تواجهها سواء كانت مشكلة عاطفية او اوتتعلق بالعمل أو انقاص وزنك على سبيل المثال فيجب دائما أن تجعل من ذاتك شخص ايجابى يتحدى كل الظروف التى تواجهه.

3- اعطى نفسك نوع من الرفاهيه

عليك القيام بكثير من الانشطه التى تشغل بها وقتك أو ممارسة الرياضات المفضله لديك او تناول قليل من القهوه والخروج مع أصدقائك كل ذلك يزيد من معنوياتك  ويمنحك دفعا كبيرا لحياة افضل.

4- طور علاقاتك مع الاخرين

علاقتنا هى جزء أساسى من هويتنا ومشاعرنا لذلك فكر دائما فى علاقتك بعائلتك واصدقائك وكيفية تحسين علاقتك بيهم وماهى التغييرات التى يجب ان تتخذها لتحسين ه العلاقه.

5- لاحظ العلامات السلبيه قبل وصولها اليك

وذلك مثل القلق والتوتر والشعور بالحزن فعندما تشعر بوصول هذه التحذيرات الى نفسك فيجب أن تغير نظامك فورا بمحادثة شخص قريب منك ولو تليفونيا او القيام ببعض تمارين التنفس والاسترخاء.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.