أطعمة ليس لها تاريخ صلاحية، يحرص كافة الأفراد على تناول أطعمة صحية كي لا تسبب لهم أي من الأمراض أو الأضرار، وهذا ما يجعلهم دائما ينظرون إلى تاريخ الصلاحية المدون على الأطعمة من أجل الحرص على صحتهم وصحة أطفالهم ومنعهم من تناول الأطعمة الفاسدة، ولكن هناك أطعمة ليس لها تاريخ صلاحية أو أطعمة تدون لفترة طويلة جدا عكس التوقعات.

أطعمة ليس لها تاريخ صلاحية

اللبن البودرة

يعتبر اللبن البودرة من أكثر أنواع الأطعمة التي ليس لها تاريخ صلاحية ويمكن الإحتفاظ به لفترة طويلة جدا دون أن يتغير طعمه أو يفسد شرط سلامة الحفظ بطريقة صحيحة.

العسل

يعتبر العسل أول الأطعمة التي تبقى للأبد دون تاريخ صلاحية، وهذا يرجع إلى تركيبته الرائعة التي لا تتأثر مع الوقت بأي عوامل ولكن في حالة حفظه في وعاء مغلق بعيد عن الرطوبة.

السكر

مثله مثل العسل من الممكن أن يبقى لفترات طويلة للغاية شرط أن يتم حفظه في وعاء مغلق جيد الإحكام بعيدا عن الرطوبة.

الملح

واحد من الأطعمة التي ليس لها تاريخ صلاحية والتي تبقى لفترات طويلة أي أنه غير قابل للتلف، وهذا ما يجعله يستخدم في حفظ أنواع عديدة من الأطعمة، ولكن بسبب إضافة اليود إليه فأن هذا يجعل صلاحيته تقارب ال 5 سنوات.

صلصة الصويا

من الأطعمة التي ليس لها تاريخ صلاحية أو التي تبقى طويلا، وتختلف حسب أنواعها، وهي تدوم لفترة طويلة للغاية وخاصة إذا لم يتم فتحها، وإذا تم فتحها تظل صالحة للإستخدام للعديد من السنوات طالما أنها بداخل الثلاجة.

الأرز الأبيض

قدم العلماء دراسات مجربة وأوضحت أن الأرز الأبيض من الممكن أن يدوم لأكثر من 30 عاما وذلك في حالة حفظه في أوعية محكمة الغلق ودرجة حرارة تحت ال 5 درجات مئوية، ولكن أثبتوا أن الأرز الأسمر لا يمكن أن تبقى صلاحيته أكثر من 6 أشهر، وذلك بفضل الزيوت المتواجدة على طبقة النخالة الموضوعة عليه.

الفاصوليا المجففة

وتعتبر هي النوع السابع من أنواع الأطعمة التي ليس لها تاريخ صلاحية أو التي تبقى دائما لفترات طويلة، حيث وجد الباحثون أن الفاصوليا المجففة من الممكن أن تبقى لمدة 30 عاما مع نسبة ضئيلة جدا من تعرضها للتلف قبل تلك المدة.